الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
05:37 م بتوقيت الدوحة

خالد العمادي يقفز إلى صدارة فرسان الجولة الكبرى لـ «لونجين هذاب»

عبد الرحمن جبرة

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
خالد العمادي يقفز إلى صدارة فرسان الجولة الكبرى لـ «لونجين هذاب»
خالد العمادي يقفز إلى صدارة فرسان الجولة الكبرى لـ «لونجين هذاب»
تقدّم الفارس خالد محمد العمادي إلى صدارة قائمة ترتيب فرسان الجولة الكبرى في بطولة «لونجين هذاب»، التي ينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، والشقب -عضو مؤسسة قطر- وتتكون البطولة من 12 جولة، وكان العمادي يحتل المركز الثاني بالاشتراك مع الفارس محمد سلطان السويدي بنهاية الجولة الثانية، برصيد 49 نقطة، وأضاف 23 نقطة إلى رصيده في الجولة الثالثة التي اختُتمت أمس الأول، ليحتل الصدارة بـ 72 نقطة.
وبدوره؛ حافظ السويدي على المركز الثاني، بعدما جمع 22 نقطة في الجولة الثالثة، ليأتي خلف العمادي بنقطة واحدة، تلاه الفارس عبدالله علي العجيل بـ 63 نقطة، وغاب الفارس حمد تويم المري عن الجولة الثالثة، ليفقد الصدارة، وقد حل في المركز السادس بـ 50 نقطة.
وتضمّ القائمة 17 فارساً، لكن 3 منهم لم يشاركوا في أية جولة، وهم: أحمد محمد البادي، وفرانسيسكا غوبيسي، والشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني.
وحافظ الفارس حسين سعيد حيدان على صدارته قائمة فرسان الجولة الوسطى، برصيد 80 نقطة، بنهاية الجولة الثالثة، تلاه الفارس جابر راشد العامري بفارق 5 نقاط، وحافظ الفارس محمد حازم عبارة على المركز الثالث بـ 71 نقطة، وتضمّ القائمة 18 فارساً وفارسة، وقد غاب عن جولاتها الفارستان سيرين شريف ومريم البوعينين، وحدث تغيير طفيف في الترتيب عما كان عليه بنهاية الجولة الثانية، فبعد محافظة حيدان وعبارة على مركزيهما، تراجع الفارس أشرف إلى من المركز الثاني؛ نتيجة غيابه عن الجولة الثالثة، وأصبح في المركز الثامن برصيد 53 نقطة.
ومن ناحيته، تمسّك الفارس محمد ناصر القاضي بصدارة ترتيب فرسان الجولة الصغرى، للجولة الثالثة على التوالي، جامعاً 83 نقطة. كما تمسّك الفارس عبدالعزيز غانم النعيمي بالمركز الثاني للجولة الثالثة على التوالي وجمع 70 نقطة، وقفز الفارس خليفة عبدالله الخالدي من المركز السادس إلى المركز الثالث، بعدما جمع أعلى نقاط في الجولة الثالثة (30 نقطة)، ليرتفع برصيده إلى 67 نقطة، ونتيجة غيابه عن الجولة الثالثة تراجع الفارس عبد الله حسن العمادي من المركز الثالث إلى التاسع وفي رصيده 45 نقطة.
الفرق
وحافظ فريق «ذا توب» على صدارة ترتيب الفرق برصيد 82 نقطة، وتقدّم فريق «إكسون موبيل» من المركز الثالث إلى الثاني (78 نقطة)، بينما تراجع فريق «الشقب» من الثاني إلى الثالث (76 نقطة).
فرسان المستقبل
يشارك في البطولة عدد كبير من الفرسان والفارسات صغار السن، وأقيمت لهم جولتان حتى الآن، وقد قفز الفارس جاسم عادل من المركز الثاني إلى الأول، في قائمة فرسان المستقبل (1) مرتفعاً برصيده إلى 57 نقطة، كما قفز فهد عبدالكريم عبيد من المركز الثالث إلى الثاني (49 نقطة)، مشتركاً مع برزان عزام.
وبدوره، حافظ الفارس سعود عبدالله الكبيسي على صدارته فرسان المستوى الثاني لفرسان المستقبل، برصيد 57 نقطة، متفوقاً بنقطتين على مطلق علي الهاجري الذي كان ثالثاً بنهاية الجولة الأولى. وتقدّم الفارس حسين إبراهيم شامية من المركز الرابع إلى الثالث (48 نقطة).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.