الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
04:29 م بتوقيت الدوحة

وليد ماجد ينال فضية «8 كرات».. ومنتخبنا ينتزع المركز الثاني

العبيدلي ينتزع الذهب الخليجي في فردي «السنوكر 6 ريد»

علاء الدين قريعة

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
العبيدلي ينتزع الذهب الخليجي في فردي «السنوكر 6 ريد»
العبيدلي ينتزع الذهب الخليجي في فردي «السنوكر 6 ريد»
حقّق علي العبيدلي -نجم منتخبنا الوطني للبلياردو والسنوكر- إنجازاً كبيراً بتربّعه على عرش بطولة الخليج للفردي في السنوكر 6 ريد التي تستضيفها العاصمة العمانية، بمشاركة لاعبي جميع دول الخليج: قطر، وعمان المنظم، والكويت، والسعودية، والبحرين، والإمارات، وتغلّب العبيدلي في المباراة النهائية على النجم البحريني حبيب صباح 6- 4.
وفي طريقه إلى النهائي، تغلّب العبيدلي على الإماراتي خالد الكمالي في الدور قبل النهائي 5- 2، وفي مرحلة دور المجموعات، تصدّر مجموعته بعد الفوز في خمس مباريات متتالية، بهزيمته للنجم السعودي نواف العتيبي 4- 1، والبحريني خليل بوسيف 4- 2، وتغلّب على محمد الجوكر من الإمارات 4- 3، وعلى العماني طه بشار 4 - 1 ، وعلى الكويتي عبدالله الكندري 4- 0.
بالمقابل، أضاف وليد ماجد ميدالية ثانية للأدعم، بحصوله على فضية فردي 8 كرات، بتخطيه لعقبة العماني عبدالله الكلباني بنتيجة 7- 1 في الدور ثمن النهائي، ثم على أحمد الدليمي من الكويت 7- 5 في ربع النهائي، وفي نصف النهائي، تجاوز الكويتي المخضرم بدر العوضي بنتيجة 9- 5، وفي النهائي، خسر أمام اللاعب السعودي عبدالله الشمري 9- 7.
وفي بطولة المنتخبات على صعيد 8 كرات، تغلّب منتخبنا على الإمارات والسعودية والبحرين وعمان، قبل خسارته أمام المنتخب الكويتي في النهائي، لينال الفضية، وحصل الأزرق على الذهبية، ومثّل منتخبنا في المنافسات كلٌّ من: وليد ماجد، وبشار حسين، وعبداللطيف الفوال.
من جهته، قال محمد الرمزاني -رئيس الاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة- إن منتخبنا أبلى بلاءً حسناً على مستوى الفردي أو المنتخبات في البلياردو والسنوكر، وحصول علي العبيدلي على الذهبية في 6 ريد إنجاز يحسب له، ولاتحاد اللعبة، لا سيّما أن البطولة شهدت مشاركة جميع لاعبي دول الخليج.
ولفت الرمزاني إلى أن البطولة الخليجية تمثّل إعداداً مهماً للاعبي الأدعم قبيل معترك بطولة العالم للبلياردو تسع كرات فردي رجال في الدوحة، التي ستنطلق يوم 10 ديسمبر الحالي، وحتى 17 منه.
من جانبه، أبدى نجم الأدعم الذهبي علي العبيدلي سعادته للإنجاز الكبير، مهدياً اللقب للجماهير القطرية، معرباً عن فرحته برفع العلم القطري في هذا المحفل الخليجي، مشيداً بالدعم الكبير الموفّر من اتحاد اللعبة ووزارة الثقافة والرياضة.
ونوّه العبيدلي بأن بطولة الخليج أشبه ببطولة آسيوية مصغرة، خاصة أنها تضم كل منتخبات ولاعبي الخليج المصنفين آسيوياً، ومنذ ثلاث سنوات لم تقم هذه البطولة، والكل كان يسعى للصدارة والميدالية الذهبية، التي أهديها للجميع في وطني قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.