السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
07:39 م بتوقيت الدوحة

أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا لعام 2019

هونج كونج- قنا

الإثنين، 02 ديسمبر 2019
أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا لعام 2019
أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا لعام 2019
توّج اللاعب القطري أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2019 ، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنوية، الذي أقيم اليوم في هونج كونج.
ويعد أكرم عفيف ثالث لاعب قطري يتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي، بعد خلفان إبراهيم الذي فاز بها عام 2006 وعبدالكريم حسن الفائز بالجائزة العام الماضي 2018.
وتنافس أكرم عفيف على الفوز بهذه الجائزة مع كل من المدافع الياباني تومواكي ماكينو وحارس المرمى الإيراني علي رضا بيرانفاند.
وقد تألق أكرم عفيف بشكل كبير هذا العام من خلال مساهمته في فوز المنتخب القطري بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث صنع 10 أهداف وهو الرقم الأعلى للاعب في تاريخ البطولة، وساهم أيضا ببلوغ نادي السد للدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا.
وعلى صعيد الجوائز الأخرى فقد نالت اليابانية ساكي كوماغاي جائزة أفضل لاعبة في آسيا لعام 2019 ، في حين فاز سون هيونغ-مين قائد منتخب كوريا الجنوبية ولاعب نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة للمرة الثالثة بعد عامي 2015 و2017 ، وحصل الياباني تومواكي يوشيكاوا على جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات.
وفاز الكوري الجنوبي لي جانغ-اين بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا 2019 ، واليابانية جون ايندو بجائزة أفضل لاعبة شابة.
ونال الكوري الجنوبي تشونغ جونغ-يونغ جائزة أفضل مدرب بعدما قاد منتخب بلاده إلى بلوغ نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا قبل أن يخسر أمام أوكرانيا 1-3 ، وحصلت اليابانية اساكو تاكاكورا على جائزة أفضل مدربة للمرة السابعة، حيث قادت منتخب اليابان لبلوغ دور الـ16 خلال نهائيات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.
كما فاز الاتحاد الياباني بجائزة أفضل اتحاد وطني متطور، وهذه المرة الخامسة التي يفوز فيها الاتحاد الياباني بهذه الجائزة بعد تواصل برامج التطوير التي يقوم بها، والتي انعكست في مواصلة المنتخبات الوطنية تحقيق نتائج مميزة على الصعيد القاري والعالمي.
وفاز اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد وطني صاعد، بينما نال اتحاد غوام جائزة أفضل اتحاد وطني طامح.
في المقابل نال الاتحاد الصيني جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين للاتحاد المتطور، وكانت جائزة فئة الاتحاد الصاعد للاتحاد السنغافوري، وفئة الاتحاد الطامح لاتحاد بروناي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.