الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
05:34 م بتوقيت الدوحة

أكرم عفيف مرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا 2019

كوالالمبور- قنا

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019
. - أكرم عفيف
. - أكرم عفيف
يقيم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الإثنين المقبل حفل توزيع الجوائز السنوي في مركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ.
وكان الاتحاد الآسيوي أعلن قائمة المرشحين من أجل الفوز بالجوائز السنوية 2019، حيث تشهد جائزة أفضل لاعب في آسيا منافسة بين صانع الألعاب القطري أكرم عفيف والمدافع الياباني تومواكي ماكينو وحارس المرمى الإيراني علي رضا بيرانفاند.
فقد تألق أكرم عفيف، من خلال قيادته المنتخب القطري للفوز بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث صنع 10 أهداف، وهو الرقم الأعلى للاعب في تاريخ البطولة، وساهم في ذات الوقت في بلوغ نادي السد قبل نهائي دوري أبطال آسيا.
كما يبرز الإيراني بيرانفاند الذي اشتهر عام 2018 بعد تصديه لضربة جزاء من البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد أعاد ذات الأمر في المباراة أمام عمان خلال كأس آسيا 2019، حيث قاد المنتخب الإيراني لبلوغ قبل نهائي البطولة القارية، وقد تألق هذا العام على صعيد المنتخب الوطني والنادي، كما كان له تميز في الترويج للمسؤولية الاجتماعية.
أما ماكينو، فقد برز من خلال المساهمة في تحقيق فريقه أوراوا ريد دايموندز ست مباريات دون دخول أي هدف في مرماه، ليبلغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا، وساهم في ذات الوقت في بلوغ منتخب اليابان نهائي كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة الصينية لي يينغ والهندية اشالاتا ديفي واليابانية ساكي كوماغاي.
فقد جاء ترشيح الصينية لي، بعدما قادت منتخب الصين إلى بلوغ دور الـ16 خلال كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، وتألقت أيضاً مع نادي غوانغدونغ هويجون وقادته للمحافظة على موقعه في الدوري الصيني للسيدات خلال مشاركته الأولى بعد الصعود.
من جهتها قادت الهندية ديفي منتخب الهند لبلوغ الدور الثاني في التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2020، والفوز بلقب بطولة جنوب آسيا، وساهمت في فوز نادي سيثو بلقب الدوري الهندي، وحصلت على جائزة أفضل لاعبة موسم 2018-2019.
في المقابل فقد برزت كوماغاي بعدما قادت منتخب اليابان لبلوغ دور الـ16 في كأس العالم للسيدات 2019، وساهمت في فوز نادي ليون بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات وترشحت للفوز بجائزة بي بي سي لأفضل لاعبة في العالم.
أما جائزة أفضل لاعب محترف خارج قارة آسيا فيتنافس عليها سردار أزمون (إيران)، وماكوتو هاسيبي (اليابان)، وسون هيونغ-مين (كوريا الجنوبية).
وتضم قائمة جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات، مهدي جاويد (إيران)، تومواكي يوشيكاوا (اليابان)، يوشي سيكيغوتشي (اليابان).
وبالنسبة لجائزة أفضل لاعب شاب اشتملت القائمة على هيروكي آبي (اليابان)، ولي كانغ-اين (كوريا الجنوبية)، دوان فان هاو (فيتنام)، أما للشابات فقد ضمت القائمة كارلي روزتباكت (أستراليا)، ووانغ لينلين (الصين)، وجون ايندو (اليابان).
ويتنافس على جائزة أفضل مدرب، تسويوشي اوتسوكي (اليابان)، وغو اويا (اليابان)، وتشونغ جونغ-يونغ (كوريا الجنوبية)، أما قائمة افضل مدربة فقد ضمت كاتايون خوسروار (إيران)، واساكو تاكاكورا (اليابان)، ونوينغروتاي سراثونغفيان (تايلاند).
وضمت قائمة المترشحين لجائزة أفضل اتحاد وطني متطور، الاتحاد الإيراني، والاتحاد الياباني، والاتحاد الكوري الجنوبي، أما افضل اتحاد صاعد فقد ضمت القائمة الاتحاد الكوري الشمالي، واتحاد هونغ كونغ، والاتحاد السنغافوري، وبالنسبة لأفضل اتحاد طامح فيتنافس على الجائزة اتحاد غوام، والاتحاد المنغولي، والاتحاد اليمني.
أما جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين قد ضمت الاتحاد المتطور وهي الاتحاد الصيني، والاتحاد الياباني، والاتحاد الماليزي، كما ضمت الجائزة الاتحاد الصاعد وهي اتحاد هونغ كونغ، والاتحاد الهندي، والاتحاد السنغافوري، وضمت أيضا الاتحاد الطامح، ويتنافس عليها اتحاد بروناي، واتحاد غوام، والاتحاد الفلسطيني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.