الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
04:34 م بتوقيت الدوحة

"حمد الطبية" تكشف عن تطور خدمة الزيارات المنزلية لتقديم الرعاية الصحية لكبار السن

قنا

السبت، 23 نوفمبر 2019
"حمد الطبية" تكشف عن تطور خدمة الزيارات المنزلية لتقديم الرعاية الصحية لكبار السن
"حمد الطبية" تكشف عن تطور خدمة الزيارات المنزلية لتقديم الرعاية الصحية لكبار السن
 كشفت مؤسسة حمد الطبية عن زيادة في عدد زيارات خدمة الرعاية الصحية المنزلية التي تقدمها الطواقم الطبية لرعاية كبار السن وذلك بنسبة 11.7 بالمائة في عام 2018 مقارنة بعام 2017 حيث زادت من حوالي 64 ألف زيارة إلى 72 ألفا زيارة .
وتعمل خدمات الرعاية الصحية المنزلية بمؤسسة حمد الطبية على ضمان تيسير حصول المرضى المستحقين لخدمات الرعاية الصحية المنزلية على رعاية عالية الجودة في منازلهم بتوفير خدمات متميزة حيث توفر لهم البيئة المنزلية والأسرية أكبر قدر من الراحة والأمان، وهي تتوفر للمرضى الذين تستدعي حالاتهم الصحية الإقامة في المنزل سواء لفترة مؤقتة أو بصورة دائمة، من المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية.
ويقوم الفريق متعدد التخصصات لرعاية كبار السن بزيارات منزلية لمتابعة 1851 من المرضى المسنين شهريا حيث تؤكد برامج الرعاية العلاجية التي تقدمها مؤسسة حمد لفئة كبار السن على تعزيز الشيخوخة الصحية النشطة وتحسين قدرة المسنين على الحركة وتمكين كبار السن من الاعتماد على أنفسهم قدر الإمكان وتشجيعهم على الاهتمام بتحسين صحتهم الجسدية والنفسية وتطوير قدراتهم الذاتية بالمشاركة مع فرق الرعاية الطبية المتخصصة وأفراد أسرهم وذويهم.
وقالت السيدة نادية الرويلي العنزي المدير التنفيذي للتمريض لخدمات التمريض الخاص وخدمات الرعاية الصحية المنزلية بمؤسسة حمد الطبية إن الفريق الطبي متعدد التخصصات يقوم من خلال زيارة كبار السن في منازلهم بتحسين نوعية حياة المريض وتحسين قدرته على الحركة حيثما أمكن ذلك إلى جانب توفير التثقيف الصحي لدعم المرضى والأسر ومقدمي الرعاية لتعزيز نمط حياة صحي .
وأضافت أن الخدمة تهدف إلى دعم المريض ليكون أكثر استقلالية في المنزل وفي المجتمع وتوفير الرعاية التي تدعم المرضى والعائلات ومقدمي الرعاية جسديا وعاطفيا واجتماعيا، كما يعمل الفريق الطبي أيضا على تحديد احتياجات المرضى وتحويلهم إلى المرافق أو المستشفيات الأخرى حسب الحاجة.
وتشمل الحالات من فئة كبار السن المستهدفين من الزيارات المنزلية المرضى الذين تتطلب إقامتهم في المنزل بشكل دائم أو مؤقت ويتم توفير كادر طبي أو تمريضي لرعايتهم وفقا للتقرير والحاجة الطبية إلى جانب المرضى الذين لا تستدعي حاجتهم إشرافا طبيا أو تمريضيا دقيقا أو ملاحظة مباشرة على مدار الأربع والعشرين ساعة داخل المستشفى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.