الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
06:19 ص بتوقيت الدوحة

تحت شعار «طفولتي.. مرح ولعب»

احتفال كبير بمناسبة اليوم العالمي للطفل

الدوحة - العرب

السبت، 23 نوفمبر 2019
احتفال كبير بمناسبة اليوم العالمي للطفل
احتفال كبير بمناسبة اليوم العالمي للطفل
نظم مركز الطفولة المبكرة التابع لكلية التربية في جامعة قطر، أول أمس الخميس، مهرجانه الخامس عشر للاحتفال باليوم العالمي للطفل، والذي يمثل اللبنة الأساسية في بناء المجتمع، بحضور عدد كبير من الشخصيات المهمة في جامعة قطر، والمؤسسات المعنية بالطفولة المبكرة في الدولة، وأولياء أمور أطفال مركز الطفولة المبكرة.
ويأتي المهرجان لهذا العام تحت شعار (طفولتي.. مرح ولعب)، حيث تتضافر جهود كلية التربية ومركز الطفولة المبكرة في بناء مستقبل دولة قطر من خلال الارتقاء بالأطفال وصحتهم النفسية، وتأهيلهم المبكر ليصبحوا قادة المستقبل الذين يتمتعون بقدرات إبداعية وخلاقة لتطوير وخدمة هذا الوطن. وتلعب المؤسسات التعليمية كالجامعات والمدارس ورياض الأطفال دوراً كبيراً في تعزيز الفنون عند الطفل في سن مبكرة، لذا سعى مركز الطفولة المبكرة في مهرجانه إلى إشراك العديد من المؤسسات التعليمية المهتمة بالطفولة المبكرة للمشاركة في تعزيز الفنون عند الأطفال في هذا اليوم، من خلال إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مشاعرهم بطرق شتى في مختلف الأنشطة كالرسم والموسيقى والرقص والتمثيل والعلوم وغيرها.
ويهدف المهرجان إلى إضفاء البهجة والمتعة والسرور على نفوس الأطفال وتشجيعهم على التعبير عن إبداعاتهم وتنمية خيالهم، من خلال الأنشطة المتنوعة التي تساهم في بث روح العمل الجماعي بين الأطفال والمشاركة وتقبل الآخر، كما يسعى المركز من خلال هذه الفعالية إلى تفعيل دوره في مد جسور التواصل والشراكة بين رياض الأطفال ومؤسسات الطفولة المختلفة في الدولة، بالإضافة إلى تشجيع طالبات الجامعة على العمل التطوعي من خلال إشراكهن في أنشطة المهرجان.
وقالت الدكتورة فاطمة المعضادي مدير مركز الطفولة المبكرة: «كانت دولتنا الحبيبة قطر إحدى تلك الدول التي تنظر إلى أطفالها نظرة المؤمل بمستقبلٍ مشرق، ومهرجان (طفولتي...لعب ومرح) يهدف إلى إضفاء البهجة والمتعة والسرور على نفوس أطفالنا، ولتحقيق هذا الهدف سيكون المهرجان زاخراً بالأنشطة المتنوعة التي تبث في الأطفال روح العمل الجماعي والمشاركة وتقبل الآخر وتقديره.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.