الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
05:01 ص بتوقيت الدوحة

تشييع فلسطيني استشهد متأثراً بإصابته خلال العدوان على غزة

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات بالخليل.. وعشرات الآلاف يصلّون الجمعة في الأقصى

وكالات

السبت، 23 نوفمبر 2019
الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات بالخليل..
وعشرات الآلاف يصلّون الجمعة في الأقصى
الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات بالخليل.. وعشرات الآلاف يصلّون الجمعة في الأقصى
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، 4 فلسطينيين من مدينة «دورا» جنوب الخليل في الضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء فيها، وفتشت منازل المواطنين، وعبثت بمحتوياتها. من جهة أخرى، أحرق مستوطنون، أمس، عدداً من المركبات في ثلاث قرى جنوب وشرق نابلس. كما شيّع العشرات في قطاع غزة، الجمعة، جثمان فلسطيني استشهد متأثراً بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.
أدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان محمد سالم السواركة (40 عاماً)، في مسجد «المجاهدين» بمدينة دير البلح وسط القطاع، قبل أن يُوارى الثرى في مقبرة المدينة. وردد المشاركون هتافات تطالب المقاومة الفلسطينية بـ «الثأر» لدماء الشهداء.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد السواركة متأثراً بجراح أصيب بها في 14 نوفمبر الجاري، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.
صلاة الجمعة
وأدى عشرات آلاف المصلين، صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، وسط تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطتها على أبوابه ومحيطه.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 40 ألف مصل من القدس والضفة الغربية وأراضي فلسطين المحتلة عام 1948، أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم تشديد قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المدينة.
تنديد
وفي نابلس بالضفة الغربية المحتلة، أدى مئات المواطنين، صلاة الجمعة، في دوار الشهداء، وسط المدينة، تنديداً بالإعلان الأميركي بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة.
وكانت لجنة التنسيق الفصائلي، ومؤسسات وفعاليات نابلس، دعت المواطنين إلى الاحتشاد والصلاة وسط المدينة، تعبيراً عن الرفض القاطع للإعلان الأميركي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.