الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
04:38 ص بتوقيت الدوحة

أغلق صفحة التصفيات الآسيوية وفتح «ملف خليجي 24»

«الأدعم» يكثّف التحضيرات.. ورئيس الاتحاد يحضر التدريبات

مجتبي عبد الرحمن سالم

السبت، 23 نوفمبر 2019
«الأدعم» يكثّف التحضيرات.. ورئيس الاتحاد يحضر التدريبات
«الأدعم» يكثّف التحضيرات.. ورئيس الاتحاد يحضر التدريبات
عاد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لتدريباته استعداداً لخليجي 24، وأجرى المنتخب الحصة التدريبية الأولى بعد راحة لمدة 48 ساعة منحها الجهاز الفني بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز للاعبين، عقب عودتهم من طاجيكستان التي خاض فيها المنتخب مباراته الخامسة في التصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023 أمام منتخب أفغانستان، والتي حقق فيها الأدعم الفوز بهدف ضمن له البقاء في الصدارة برصيد 13 نقطة.
أغلق الجهاز الفني للمنتخب واللاعبون ملف التصفيات الآسيوية المزدوجة بكل ما فيها من نتائج، وبات التفكير لدى اللاعبين والمدرب في اتجاه واحد وهو كأس الخليج العربي «خليجي 24» والعمل على تشريف الكرة القطرية من خلاله.
وعمل المدرب في حصته التدريبية على تجهيز اللاعبين بدنياً وفق برنامج أعده في اليومين الماضيين، وبناء على قوة المنافسين وقدراتهم الفنية التي درسها الجهاز الفني للمنتخب الأدعم.
وعرف التدريب أمس استدعاء المدرب لقائمة تضم 28 لاعباً، هم: سعد الدوسري، وبيدرو ميجيل، وسالم الهاجري، وطارق سلمان، وخوخي بوعلام، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، وبسام الراوي، والمعز علي، وكريم بوضياف، وعلب عفيف، وإسماعيل محمد، ومحمد مونتاري، وأحمد فتحي، وفهد شنين، ومصعب خضر، ويوسف عبدالرزاق، ويوسف حسن، والمهدي علي، وأحمد علاء، ومؤيد حسن، وعبدالعزيز حاتم، وفهد يونس، وعبدالرحمن محمد، وعبدالسلام الأحرق، وأحمد معين، ومحمد أحمد البكري.
وقد يضيف المدرب سانشيز بعض العناصر للمنتخب في الوقت الذي يتوقع أن يقلص القائمة إلى 23 لاعباً ليكونوا في القائمة النهائية التي ستدافع عن طموحات الكرة القطرية في النسخة 24 من البطولة.
التركيز شعار المنتخب
ويعول الجهاز الفني كثيراً على التركيز العالي لدى اللاعبين لخوض هذه البطولة، حيث أزال المدرب من أذهان اللاعبين أنهم أبطال آسيا ودفع بهم للتدريبات بهدف واحد هو الوصول لأفضل أداء والدفاع عن طموحات الكرة القطرية في بطولة ستقام في دوحة الجميع. ويبدو التركيز سمة واضحة على لاعبي المنتخب في التدريبات التي انطلقت أمس.
ووضع المدرب برنامجه التحضيري الذي يشتمل على تدريبات بدنية لتجهيز عناصره للبطولة، بالإضافة إلى التدريبات الخاصة بالمعالجات التي ظهرت له في المرحلة الماضية بشأن أداء بعض العناصر التي تحتاج إلى زيادة معدلات السرعة، وينتظر أن يواصل الأدعم تدريباته لحين انطلاق البطولة.
ويحرص جميع لاعبي الأدعم على تقديم أفضل ما عندهم في التدريبات من أجل حجز مكانهم في القائمة النهائية للمدرب سانشيز لخوض «خليجي 24».
رئيس الاتحاد يدعم المنتخب
ويحظى المنتخب الأدعم باهتمام إداري كبير من مسؤولي كرة القدم بقطر، حيث حضر التدريب مساء أمس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والذي تابع المران حتى نهايته وحرص على دعم اللاعبين وحثهم على إظهار أفضل مستوى فني لهم في البطولة التي تقام في دوحة الجميع، وبذل الجهد لإسعاد جماهير الكرة القطرية بأداء مميز، يشرِّف صاحب الضيافة في بطولة تحمل طابعاً خاصاً لجماهير المنطقة ويسعى للظفر بها كل منتخب.
ويتوقع أن يجري المنتخب تدريبين بملاعب أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير»، على أن يجري تدريبه الرئيسي لمواجهة العراق بملعب استاد خليفة الدولي، مسرح المباراة،
وذلك في الخامس والعشرين من هذا الشهر، حيث سيكون ذلك التدريب هو البروفة الرئيسية للمنتخب لخوض الافتتاح.

بيدرو ميجل: المنافسة ليست سهلة.. وقادرون على تشريف قطر
كشف المدافع بيدرو ميجيل عن أهمية البطولة الخليجية للمنتخب وفرصة التتويج بها.
وقال اللاعب إن الأدعم قادر على تشريف قطر في البطولة ولكن الأمر يرتبط بالمزيد من التركيز، وفي كرة القدم لا بد من عامل التوفيق، وأضاف اللاعب أن الجهاز الفني للمنتخب يقوم بدوره الكامل وأنهم كلاعبين سيعملون بكل جد وقوة للقيام بدورهم بتحقيق النتائج التي تسعد الجماهير القطرية، مبيناً أن اللقب طموح كل المنتخبات والأدعم لن يقل طموحه عن إحرازه.
وذكر بيدرو أن المجموعة التي يلعب فيها الأدعم قوية وليس بها منتخب أقل مستوى من الآخر، وفي كرة القدم كل المنتخبات قوية والفوز عليها ضرورة تفرضها طموحات المنتخب.

إسماعيل محمد: لقب «خليجي 24» طموح كل المنتخبات
شدد الجناح الطائر للمنتخب الأدعم إسماعيل محمد على ضرورة تقديم أفضل المستويات للمنتخب في البطولة التي تقام على أرض قطر وأمام الجماهير القطرية، وقال إن الهدف الأول بالنسبة لهم هو تقديم الأداء المميز وبعد ذلك تأتي النتائج المميزة، ولكن الأهم بالنسبة لهم هو الظهور الأفضل من أجل إسعاد الجماهير.
وأكد إسماعيل أنهم فتحوا صفحة جديدة بعنوان خليجي 24 من أجل تقديم أداء مشرف، مشيراً إلى أن المنافسة لن تكون سهلة فالبطولة تضم أفضل المنتخبات في المنطقة والكأس فيها طموح الجميع وهو حق مشروع لكل منتخب، ولكن عليهم كلاعبين أن يقدموا الأفضل.
وطالب إسماعيل محمد بالمساندة الجماهيرية في البطولة من أجل أفضل النتائج، مبيناً أن الجمهور القطري ظل وفياً ولا يتأخر عن دعم الأدعم وهو ما يتطلعون إليه كلاعبين في البطولة الحالية.

كريم بوضياف: أغلقنا ملف التصفيات.. ونسعى للأفضل في البطولة
أكد محور المنتخب الوطني كريم بوضياف رغبتهم الكبيرة في تقديم أفضل المستويات من أجل تشريف الكرة القطرية في البطولة التي تحمل طابعاً خاصاً لدول مجلس التعاون، وقال اللاعب عقب التدريب إن المنتخب أغلق ملف التصفيات الآسيوية المزدوجة وبات تركيزه منصباً على التحضير لخليجي 24.
وأضاف بوضياف أن المرحلة الماضية من مسيرة المنتخب عرفت أداء مميزاً من الجميع، ولكن في كرة القدم تعتبر المواصلة في النتائج الجيدة أمراً مهماً يسعى له كل لاعب، مشيراً إلى أنهم كلاعبين يعملون من أجل الأفضل دائماً.
وشدد بوضياف على أن الآسيوية مرحلة تختلف كثيراً عن البطولة الحالية خليجي 24، بسبب أن الأخيرة تقام على أرض قطر، ويجب أن يسعد فيها الجمهور القطري بمنتخبه، مجدداً عزمهم كلاعبين على تقديم الأفضل لجماهير قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.