الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
05:55 ص بتوقيت الدوحة

30 متسابقاً يتأهلون للمرحلة الثانية من فرع القرآن كاملاً بمسابقة الشيخ جاسم

الدوحة - العرب

الجمعة، 22 نوفمبر 2019
30 متسابقاً يتأهلون للمرحلة الثانية من فرع القرآن كاملاً بمسابقة الشيخ جاسم
30 متسابقاً يتأهلون للمرحلة الثانية من فرع القرآن كاملاً بمسابقة الشيخ جاسم
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أمس (الخميس) نتائج المرحلة الأولى في فرع القرآن الكريم كاملاً، المتأهّلين لمنافسات المرحلة الثانية من المقيمين (عموم الحفاظ - خواص الحفاظ) من الذكور والإناث، في دورتها السادسة والعشرين للعام 1441هـ - 2019م.
وبيّنت اللجنة المنظمة للمسابقة أن 30 متسابقاً ومتسابقة تأهّلوا للمرحلة الثانية من منافسات مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم فرع القرآن الكريم كاملاً، ففي منافسات فئة عموم الحفاظ، تأهّل 13 متسابقاً من الذكور، ومتسابقتين اثنتين من الإناث، وفي فئة خواص الحفاظ، تأهّل 14 متسابقاً من الذكور، ومتسابقة واحدة من الإناث.
وتبدأ اختبارات المتأهّلين للمرحلة الثانية غداً (السبت) للإناث من المقيمات والمواطنات، بينما يختبر الذكور من المواطنين والمقيمين في هذه المرحلة يوم الأحد المقبل.
وتقام منافسات المرحلة الأخيرة يوم الاثنين المقبل للذكور من المواطنين، وكذلك للمقيمين عموم الحفاظ وخواص الحفاظ، وتتنافس الإناث في المرحلة الأخيرة يوم الثلاثاء 26 نوفمبر للمواطنات والمقيمات.
ونوّهت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني بأن إعلان النتائج النهائية للفائزين في فئات فرع القرآن الكريم كاملاً وتكريم الفائزين سيكون -بمشيئة الله- يوم الاثنين الموافق 2 ديسمبر 2019، في حفل كبير يقام بهذه المناسبة.
ويضم فرع القرآن الكريم كاملاً ثلاث فئات (ذكوراً وإناثاً):
فئة المواطنين: وتختبر في حفظ القرآن الكريم كاملاً، ترتيلاً وتجويداً، ويتنافسون في المرحلتين الثانية والأخيرة.
فئة خواص الحفاظ من المقيمين: ويقصد بهم الحفظة من الأئمة والمؤذّنين ومعلمي القرآن الكريم التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أو أية جهة أخرى، أو مقرئي القرآن الكريم، والقرّاء المعروفين، ومن سبق له الفوز في المسابقة أو المشاركة في أي مسابقة دولية، وتختبر هذه الفئة في حفظ القرآن الكريم كاملاً ترتيلاً وتجويداً، وحفظ معاني كلمات القرآن الكريم لجزء «الملك»، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة للمسابقة كتاب «السراج في غريب القرآن» للدكتور محمد بن عبدالعزيز الخضيري.
فئة عموم الحفّاظ من المقيمين: ويقصد بعموم الحفاظ من لا ينطبق عليهم شروط الخواص، وتختبر في حفظ القرآن الكريم كاملاً، ترتيلاً وتجويداً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.