الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
05:33 ص بتوقيت الدوحة

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في القدس والضفة

وكالات

الجمعة، 22 نوفمبر 2019
الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في القدس والضفة
الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في القدس والضفة
شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات في القدس المحتلة والضفة الغربية، فجر أمس الخميس، واعتقل 8 فلسطينيين في مناطق متعددة في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة قبل الماضية.
وذكر جيش الاحتلال في بيان، أمس، أنه تم اعتقال الفلسطينيين بمزاعم الضلوع بنشاطات شعبية مناوئة. وأضاف: «تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن».
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، محافظ القدس عدنان غيث. وأفاد شهود عيان، بأن عناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت المحافظ غيث بعد اقتحامها منزله في بلدة «سلوان»، جنوب القدس المحتلة.
وكان المحافظ غيث قد منع من دخول الضفة الغربية المحتلة لمدة ستة أشهر، جددت لستة أشهر أخرى، إلى جانب منعه من التواصل مع مجموعة من الأشخاص.
واعتقل المحافظ غيث أكثر من 13 مرة منذ توليه منصبه في 31 أغسطس من العام الماضي، كممثل لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في القدس.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضاً زياد الشمالي رئيس اتحاد أولياء أمور الطلبة في محافظة القدس. وأفاد شهود عيان بأن مخابرات الاحتلال اقتحمت مقر فندق «الامباسدور» بمدينة القدس، واعتقلت المواطن الفلسطيني وحولته للتحقيق.
وفي «بيت لحم» اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مواطنين اثنين من مخيم «الدهيشة» للاجئين، جنوب المدينة.
وداهم جنود الاحتلال، فجراً، منطقة «عصيدة» في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل حيث اقتحموا منزلاً واعتقلوا طالبة جامعية.
وعادة ما تتم الاعتقالات من المنازل الفلسطينية خلال ساعات ما بعد منتصف الليل.
ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية) فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 5700 معتقل بينهم 230 طفلاً و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.