الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
04:40 ص بتوقيت الدوحة

كلية القانون بجامعة قطر تكرِّم الطلبة المتميزين

الدوحة - العرب

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
تكريم الطلبة المتميزين
تكريم الطلبة المتميزين
نظمت كلية القانون بجامعة قطر حفلين لتكريم الطلبة المتميزين على قائمة العميد لربيع 2019 ضمن فعالية (يوم التميز القانوني) وذلك ضمن احتفال خاص للمتفوقين تلاه احتفال آخر للمتفوقات، ويهدف هذا الحفل إلى خلق حافز ودافع لكل الطلبة، لبذل المزيد من الجهد والعطاء في الفصول القادمة.

وتم خلال الحفل تكريم 199 طالبة و47 طالب، بحضور عميد الكلية والعمداء المساعدون في كلية القانون بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الطلبة، وقام عميد كلية القانون الدكتور محمد بن عبد العزيز الخليفي بتسليم الشهادات والهدايا للطلبة. 

وفي تصريحٍ له، قال محمد الخليفي: "إننا نتطلع في كل عام إلى هذا اللقاء السنوي المتميز، والذي يعد بمثابة محطة للوقوف على حصيلة إنجازات الطلبة وتميزهم في حقل القانون، ويأتي ذلك من باب الحرص على تقدير جهود المتفوقين الذي ثابروا وكافحوا واتخذوا التفوق هدفًا لهم، فهم يستحقون كل تقدير وهم مدعاة فخرٍ للوطن الذي سيرتقي ويزدهر بهم. ولطالما أولت كلية القانون أهمية بالغة لتحفيز طلبتها على التميز وتنمية مهاراتهم ورعاية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتشجيعهم على المشاركة في صنع حاضر ومستقبل دولة قطر، من خلال جملة برامج علمية مختارة بعناية أثبتت فاعليتها على الدوام، فنحن كإدارة وأساتذة نثمن لطلبتنا هذا المجهود الكبير الذي بذلوه خلال سنوات دراستهم للوصول إلى هذا التميز الأكاديمي".  

وبدورها، قالت الدكتورة منى المرزوقي العميد المساعد لشؤون البحث والدراسات العليا: "نحتفل بطلبتنا الأعزاء المتفوقين، ونقدر كل ما بذلوه في سبيل أن يكونوا في مصاف المتميزين، فما التميز الذي حققوه إلا نتاج جهد متواصل. وهذا اليوم هو بمثابة دافع لهم للاستمرار في التميز ليس فقط خلال مسيرتهم العلمية؛ بل لما بعد ذلك. والمحافظة على هذا التميز يتطلب جهد أكبر وتحديد للأهداف القريبة والبعيدة، ووضع الخطط الزمنية للوصول إليها ليكونوا عناصر فاعلين في المجتمع، يخدمون وطنهم بعلمهم وبالمهارات التي اكتسبوها خلال رحلتهم الأكاديمية". 

ويعد ما تقوم به كلية القانون من جهود حثيثة لضمان تميز طلبة القانون ترجمة حقيقية لإدراك الكلية الراسخ لأهمية الرسالة العلمية القانونية والدور الهام الذي يجب أن تلعبه الكلية في محيطها المحلي والإقليمي. وإن الكلية تسعى دومًا لتنفيذ الخطة الاستراتيجية العليا التي استحدثتها جامعة قطر لتساهم في الرقي بمستوى التعليم العالي في الدولة، من خلال تحقيق الأهداف السامية التي تصبو الجامعة لتحقيقها، ومن بينها تخريج كفاءات قطرية قادرة على خدمة المجتمع وتقديم أبحاث علمية عالية الجودة لخدمة مختلف القطاعات في الدولة. 

وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب الجدد المقبولون في البكالوريوس بكلية القانون للعام الدراسي خريف 2018- 2019 نحو 280 طالب وطالبة، بالإضافة إلى 19 في ماجستير القانون الخاص و21 في ماجستير القانون العام و8 في شهادة الدراسات العليا، وبلغت نسبة الطلبة القطريين منهم حوالي 86% مقابل 14% من غير القطريين، وبذلك يبلغ عدد المقيدين في كلية القانون بشكل إجمالي 1361 طالبة و630 طالب.

   
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.