الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
02:25 ص بتوقيت الدوحة

ويلز تخطف بطاقة التأهل الأخيرة لـ «يورو 2020»

قنا

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
ويلز تخطف بطاقة التأهل الأخيرة لـ «يورو 2020»
ويلز تخطف بطاقة التأهل الأخيرة لـ «يورو 2020»
خطف منتخب ويلز بطاقة التأهل الأخيرة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) في الجولة العاشرة و الأخيرة من التصفيات بفضل الفوز على ضيفه المجري 2 /صفر في ختام مبارياتهما بالمجموعة الخامسة.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز منتخب سلوفاكيا على ضيفه اذربيجان 2 /صفر.. ولحق المنتخب الويلزي بنظيره الكرواتي إلى يورو 2020 بعد أن كان المنتخب المجري قاب قوسين أو أدنى من خطف بطاقة التأهل.
ولكن منتخب ويلز قلب كل الموازين وحسم الفوز بهدفين حملا توقيع ارون رامسي لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي في الدقيقتين 15 و47 .
وعلى ملعب أنتونا مالاتينسكيو فاز منتخب سلوفاكيا على ضيفه اذربيجان بهدفين دون رد حملا توقيع روبرت بوزينيك في الدقيقة 19 ومارك هامشيك في الدقيقة 86
وتصدر منتخب كرواتيا المجموعة الخامسة برصيد 17 نقطة مقابل 14 نقطة لويلز في المركز الثاني و13 نقطة لسلوفاكيا في المركز الثالث و12 نقطة للمجر في المركز الرابع وتتذيل اذربيجان المجموعة بنقطة واحدة.
وحسمت ويلز البطاقة العشرين الأخيرة المؤهلة مباشرة على العرس القاري، فلحقت بإنجلترا، تشيكيا، ألمانيا، هولندا، اوكرانيا، روسيا، إيطاليا، إسبانيا، بلجيكا، فنلندا، تركيا، البرتغال، سويسرا، الدنمارك، كرواتيا، السويد، بولندا، النمسا، فرنسا.
وتتبقى أربع بطاقات ستوزع في مارس المقبل على أثر الملحق الذي سيجمع 16 منتخبا.
وكانت ويلز حققت المفاجأة في النسخة الأخيرة التي أقيمت في فرنسا عام 2016 حيث بلغت الدور نصف النهائي قبل أن تخسر أمام البرتغال التي توجت باللقب لاحقا، علما بأن ويلز كانت تشارك في أول بطولة كبرى منذ مونديال 1958 في السويد حينها.
وفي منافسات المجموعة التاسعة أنهى منتخب بلجيكا تصفيات كأس أوروبا 2020 بالعلامة الكاملة بعد فوزه الساحق على ضيفه القبرصي 6-1 في بروكسل في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة .
وهو الفوز العاشر لبلجيكا (30 نقطة) لتحذو حذو إيطاليا متصدرة المجموعة العاشرة، علما بأنها الوحيدة إلى جانب إيطاليا متصدرة المجموعة العاشرة حققت العلامة الكاملة في التصفيات.
وعزز المنتخب الروسي وصافته برصيد 24 بفوزه على سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة ....وكانت بلجيكا وروسيا ضامنتين تأهلهما.
وفي مباراة ثالثة في المجموعة ذاتها، فازت اسكتلندا على ضيفتها كازخستان 3-1.
ومن جانب آخر حسمت ألمانيا صدارة المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم أمام غريمتها هولندا، بفوزها الساحق على منتخب إيرلندا الشمالية 6/ 1 في فرانكفورت في الجولة العاشرة الأخيرة.
وكان رجال المدرب يواكيم لوف بحاجة إلى تجديد الفوز على إيرلندا الشمالية بعدما كانوا تغلبوا عليها ذهابا خارج قواعدهم 2-صفر، من أجل ضمان المركز الأول بغض النظر عن نتيجة مباراة هولندا مع ضيفتها إستونيا، وهو ما حققته لترفع رصيدها إلى 21 نقطة بفارق نقطتين أمام هولندا التي لم ينفعها فوزها الكبير على إستونيا 5-صفر.
وكانت هولندا ضمنت يوم /السبت/ الماضي العودة الى ساحة الكبار وتعويض خيبة الغياب عن كأس أوروبا 2016 ومونديال روسيا 2018، بتأهلها إلى النهائيات المقبلة.
ويمني الهولنديون النفس بأن يتكرر سيناريو 1988 حين توجوا أبطالا لأوروبا بعد أن غابوا عن البطولات الكبرى الثلاث التي سبقتها، أي نهائيات مونديالي 1982 و1986 وكأس أوروبا 1984.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.