الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
05:37 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح معرض «من حقنا أن نحلم».. وتدشين «الركن التركي» في «كتارا»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
افتتاح معرض «من حقنا أن نحلم».. وتدشين «الركن التركي» في «كتارا»
افتتاح معرض «من حقنا أن نحلم».. وتدشين «الركن التركي» في «كتارا»
افتتح بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، أمس، معرض «من حقنا أن نحلم» للنحات التونسي المقيم بالمغرب الصحبي الشتيوي، والذي يستمر حتى 18 يناير المقبل.
حضر الافتتاح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وسعادة السيد عبداللطيف الجواهري والي بنك المغرب.
يضم المعرض 52 منحوتة برونزية تمّ توزيعها ما بين المبنى 47 والساحة الخارجية للمبنى، وقد تفاوتت أحجامها بين المتوسطة والكبيرة لتعبر عن دواخل الإنسان وما يشغله من أفكار وهموم ومشاغل، وهي مستوحاة من مراجع ثقافية واجتماعية متنوعة مثل الموسيقى والخط العربي والتراث العربي الأصيل.
وقال الفنان الصحبي الشتيوي إن أعماله تستهدف إيصال رسائل ذات طابع إنساني، تعكس ما يعيشه الإنسان من واقع بكل ما فيه من آلام وأحلام، مضيفاً أنّ المعرض خلاصة سنين من العمل على البرونز وهو يمثل الحياة بما فيه من خيالات وأحلام وتطلعات للمستقبل.
وتقدم الشتيوي بالشكر للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، لما لقيه من اهتمام وتقدير، وللفرصة التي منحتها له للقاء الجمهور في قطر.
من ناحية أخرى، دشنت «كتارا» الركن التركي، وهو أحدث المشاريع الثقافية للمؤسسة ويقع في الساحة الواقعة بين المبنيين 15 و19.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، إن الركن التركي هو باكورة لمشروع رائد يضم بين جنباته بشكل دوري باقة من الأعمال ذات القيمة الفنية والجمالية العالية، وهو مشروع جديد تضيفه «كتارا» إلى مشاريعها الثقافية المتواصلة، متوجهاً بالشكر لجميع السفارات العربية والأجنبية في دولة قطر على الجهود التي تبذلها من أجل تعميق أطر التعاون الثقافي مع المؤسسة.
من جانبه، أعرب سعادة السيد فكرت أوزر سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، عن سعادته بهذا المشروع الذي يسلط الضوء على جانب من جوانب الثقافة التركية ويتيح للجمهور فرصة الاطلاع عليه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.