الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
05:57 ص بتوقيت الدوحة

السفير الألماني: وفد تجاري يزور قطر بحثاً عن فرص استثمارية

اسماعيل طلاي

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
السفير الألماني: وفد تجاري يزور قطر بحثاً عن فرص استثمارية
السفير الألماني: وفد تجاري يزور قطر بحثاً عن فرص استثمارية
كشف سعادة هانس أودو موتسل سفير ألمانيا لدى الدولة، أن وفداً تجارياً ألمانياً رفيع المستوى سيزور الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر- 2 ديسمبر المقبل، لافتاً إلى أن الوفد سيرأسه ستيفان ويل رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى، ويضم كبار المسؤولين الحكوميين وكبار المسؤولين التنفيذيين، و60 رجل أعمال من أصحاب شركات ألمانية رائدة تمثّل مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك شركة «فولكس فاجن» العملاقة لصناعة السيارات.
وقال السفير الألماني في لقاء مع الصحافيين، بمناسبة احتفال السفارة اليوم الأربعاء بعيد وحدة ألمانيا: «الوفد سيعقد اجتماعات مع مسؤولين ورجال أعمال قطريين لمناقشة مواضيع مهمة لتعزيز علاقات التجارة والاستثمار. وتشمل المحادثات أيضاً الشراكة الاستراتيجية المستقبلية بين قطر وألمانيا، وخطط أعمال «فولكس فاجن»، وتطوير منصة للنقل الكهربائي في المستقبل».
وأضاف سعادته: «سيستكشف الجانبان فرص استثمار جديدة لتوسيع وتعميق مستوى التعاون بين البلدين، حيث تستحوذ ولاية سكسونيا السفلى على حصة 20 % في شركة «فولكس فاجن»، ورئيس وزرائها ويل عضو بحكم منصبه في مجلس الإشراف على الشركة منذ فبراير 2013».
وأشار سعادته إلى أن قطر وقّعت بالفعل اتفاقية استثمار كبيرة مع شركة «فولكس فاجن». وخلال الزيارة، سيتحدث رئيس الوزراء ويل عن التعاون الاستراتيجي المستقبلي بين قطر وألمانيا.
وشدّد سعادة السفير الألماني على أنه «من المهم التأكيد على أن دعمنا لقطر لا يقتصر فقط على الأعمال والتجارة، والشركات تقوم بالفعل بأعمال تجارية كبيرة، ونحن شركاء ممتازون ونشعر بالامتنان للتعاون». مضيفاً: «في الوقت الحالي، هناك تحديات إقليمية ودولية، سواء من الناحية السياسية أم من ناحية التجارة الدولية؛ لكننا واثقون من أنه سيُتغلب عليها قريباً».
ونوّه سعادته بأن استثمارات قطر في ألمانيا تجاوزت 35 مليار يورو (141 مليار ريال)، وتصل إلى 45 مليار يورو في حالة إضافة الاستثمار القطري الخاص. لافتاً إلى أن الاستثمار القطري في ألمانيا ينمو باطّراد. وأضاف: «تعمل قطر وألمانيا عن كثب على تعزيز شراكتهما الطويلة».
كما لفت سعادة السفير إلى أن التبادل التجاري سجّل بدوره نمواً كبيراً في عام 2019. وبلغ حجم التجارة الثنائية 2.1 مليار يورو عام 2018، وشهدت نمواً بنسبة 24 % تقريباً (على أساس سنوي) خلال الربع الأول من هذا العام، وبلغ حجم التجارة -وفقاً لدانييل شيمسكه نائب رئيس البعثة في سفارة ألمانيا في الدوحة- 400 مليون يورو في الربع الأول من عام 2019.
وخلص إلى التأكيد أن فريق بايرن ميونيخ سيقيم معسكره الشتوي في الدوحة قريباً، مشدداً على تميّز البنية التحتية الرياضية في قطر ومساهمة الشركات الألمانية في عديد مشروعات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.