الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
05:04 ص بتوقيت الدوحة

أمير الكويت يعيّن صباح خالد الحمد الصباح رئيساً للوزراء

قنا

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
أمير الكويت يعيّن صباح خالد الحمد الصباح رئيساً للوزراء
أمير الكويت يعيّن صباح خالد الحمد الصباح رئيساً للوزراء
أصدر سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أمراً أميرياً، عيّن بموجبه الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيساً للوزراء، خلفاً للشيخ جابر مبارك الحمد الصباح الذي اعتذر عن شغل المنصب مجدداً. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أن الأمر الأميري الكويتي، نصّ على تكليف الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وعرض أسمائهم على سمو أمير الكويت لإصدار مرسوم تعيينهم.
أشارت إلى أن الأمر الأميري ألغى سابقه الصادر أمس، بتعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيساً للوزراء، إثر الاطلاع على كتاب الاعتذار المرفوع منه عن عدم قبول التعيين في المنصب.
وفي وقت سابق أمس، قبل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اعتذار الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، عن شغله مجدداً منصب رئيس الوزراء بالبلاد، كما قبل سموه يوم الخميس الماضي، استقالة الحكومة الكويتية، وأمر باستمرار الوزارة في تصريف الأعمال إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.
يشار إلى أن رئيس الوزراء الكويتي الجديد تسلم حقيبة وزارة الخارجية عام 2011، وعُيّن في فبراير 2012 نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، وأُعيد تعيينه في ديسمبر عام 2012 نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للخارجية.
وفي يناير عام 2014، عُيّن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائباً أول لرئيس الوزراء ووزيراً للخارجية، وفي ديسمبر 2016، أُعيد توليه الحقيبة الوزارية ذاتها، قبل أن يُعيّن في ديسمبر 2017، نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للخارجية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.