الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
06:24 ص بتوقيت الدوحة

مجلس إدارة المركز بحث خلال الاجتماع الرابع آلية العضوية ودمج الشباب في الدورات

"القطري للصحافة" يقرر تشكيل ثلاث لجان لتسيير الأعمال

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
"القطري للصحافة" يقرر تشكيل ثلاث لجان لتسيير الأعمال
"القطري للصحافة" يقرر تشكيل ثلاث لجان لتسيير الأعمال

اللجنة التنفيذية برئاسة رئيس المجلس وعضوية نائب الرئيس وأمين السر

لجنة المؤتمرات والفعاليات برئاسة نائب الرئيس.. واللجنة الإعلامية برئاسة أمين سر المجلس

المدير العام للمركز عضواً في اللجان الثلاث بحكم منصبه.. ويحق لكل لجنة اختيار مجموعة كوادر قطرية من خارج المجلس للمساعدة في تسيير شؤونها


عقد مجلس إدارة المركز القطري للصحافة، اجتماعه الرابع مساء أمس الاثنين في مقر صحيفة الشرق. وبحث المجلس برئاسة الأستاذ سعد بن محمد الرميحي، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها عدداً من القرارات، منها آلية الانضمام إلى عضوية المركز، والوسائل المقترحة للتسجيل به للصحافيين والإعلامين على أرض قطر.

وقرر المركز تشكيل ثلاث لجان لتسيير عمله: الأولى اللجنة التنفيذية برئاسة رئيس المجلس وعضوية نائب الرئيس وأمين سر المجلس، والثانية لجنة المؤتمرات والفعاليات برئاسة نائب الرئيس، والثالثة اللجنة الإعلامية برئاسة أمين سر المجلس، ويحق لهم اختيار مجموعة من الكوادر القطرية من خارج المجلس لمساعدتهم في تسيير شؤون اللجنة، على أن يكون المدير العام للمركز عضواً في هذه اللجان بحكم منصبه.

وخلال الاجتماع، قدّم المسؤول المالي كشفاً بمصروفات تجهيز المبنى، وحرص المجلس على ضرورة التزام الشركة المنفّذة للتجهيز بالانتهاء من أعماله في الموعد المحدد؛ حتى لا تتعرض للمخالفة.

كما شدّد المجلس على ضرورة إفساح المجال أمام الكوادر القطرية لإظهار مواهبها، وأن تراعي سياسة المركز ذلك، خاصة في مسائل إدارة الندوات والمؤتمرات والمعارض.

كما ناقش الاجتماع إقامة حفل للزملاء الإعلاميين للتعريف بالمركز، وإعطاء الشباب الفرصة ودمجهم في أي دورات سيقيمها المركز. وبحث الاجتماع أيضاً إجراء سلسلة من الزيارات تشمل المؤسسة القطرية للإعلام، والتلفزيون والإذاعة، وقناة الجزيرة، ووكالة الأنباء القطرية؛ لإطلاع المسؤولين بها على المركز القطري للصحافة وأهدافه وبرامجه المرتقبة، فضلاً عن زيارات أخرى لجامعة قطر، وجامعة نورث ويسترن، وعدد من الصحف.

ويتشكل مجلس الإدارة من الأستاذ سعد بن محمد الرميحي رئيساً، والدكتور ماجد الأنصاري نائباً للرئيس، والأستاذ صادق محمد العماري أميناً للسر، وعضوية كل من الدكتور محمد صالح المسفر، والدكتور ربيعة صباح الكواري، والأستاذ عبدالعزيز إبراهيم آل محمود، والسيد عبدالعزيز محمد العبدالغني، فيما يشغل الأستاذ عبدالله بن حمد العذبة منصب مدير عام المركز.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.