الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
06:08 ص بتوقيت الدوحة

وزارة البلدية والبيئة توعي الجاليات بقانون النظافة عبر الإذاعات الناطقة باللغات الآسيوية

قنا

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
وزارة البلدية والبيئة توعي الجاليات بقانون النظافة عبر الإذاعات الناطقة باللغات الآسيوية
وزارة البلدية والبيئة توعي الجاليات بقانون النظافة عبر الإذاعات الناطقة باللغات الآسيوية
 في إطار الحملة التوعوية "خلوها نظيفة"، أطلقت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة النظافة العامة حملة إعلامية لتوعية الجاليات والفئات العمالية بقانون النظافة العامة، عبر الإذاعات الناطقة باللغات الآسيوية بهدف التعريف والتوعية بقانون النظافة العامة، وذلك بالتعاون مع (6) إذاعات ناطقة باللغات الآسيوية تستهدف الجاليات المقيمة بدولة قطر من خلال فقرات إذاعية توعوية.
وتتضمن هذه الحملة مرحلتين: الأولى انطلقت خلال شهر نوفمبر الحالي وتستمر لمدة شهر، بينما ستكون المرحلة الثانية خلال شهر فبراير 2020 ولمدة شهر أيضا، وذلك لتوصيل فكرة القانون لكافة شرائح المجتمع لزيادة الوعي وتغيير السلوكيات حرصا على النظافة العامة.
وفي سياق آخر انطلقت اليوم فعاليات حملة (لا للأكياس البلاستيكية) التي تنظمها إدارة العلاقات العامة بالوزارة، بالتنسيق مع كل من مدرسة الشروق النموذجية ومدرسة الوكرة الابتدائية للبنات، تحت شعار (لا للأكياس البلاستيكية) في مجمع إزدان الوكرة.
واستهدفت الحملة طلاب المدارس والجمهور من رواد مجمع إزدان الوكرة، وقد ألقى الدكتور محمود عبدالغني من قسم الرقابة الصحية ببلدية الوكرة محاضرة خلال جولة توعوية في كارفور بمشاركة (100) طالب من مدارس الوكرة.
وتطرق المحاضر إلى عدد من المحاور منها على سبيل المثال مكونات البلاستيك وتأثير البلاستيك على البيئة البرية والبحرية والأراضي الزراعية، بالإضافة إلى أضرارها على الإنسان والكائنات الحية.. مشيرا إلى الحلول والبدائل للحفاظ على استدامة البيئة من خلال استخدام الأكياس الصديقة للبيئة والتقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بأهم العلامات والرموز التحذيرية الموجودة على العبوات البلاستيكية.
وقد استقطبت الفعالية عددا كبيرا من الجمهور، وقامت إدارة كارفور بتوزيع أكياس بلاستيكية صديقه للبيئة على رواد وزوار المجمع مجانا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.