الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
02:58 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء الكويتي يعتذر عن قبول إعادة تعيينه في المنصب

الكويت- قنا

الإثنين، 18 نوفمبر 2019
سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي
سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي
اعتذر سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، عن قبول اعادة تعيينه في المنصب وترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
وكان أمير دولة الكويت، أصدر في وقت سابق اليوم، أمرا أميريا، عين بموجبه الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا للوزراء، ونص على تكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
وقال الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، في كتاب الاعتذار الذي وجهه لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إنه تلقى بالتقدير أمر أمير الكويت ، بتعيينه مجددا رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، مؤكدا أنها ثقة يعتز بها وتعني له الكثير.
وأوضح الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ، في كتاب الاعتذار الذي بثته وكالة الأنباء الكويتية ، أن ما عجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمته وإخلاله بالقسم العظيم الذي أقسمه مرارا أمام الله ثم أمام سمو أمير الكويت وأمام مجلس الأمة الموقر وأهل الكويت، يحول بينه وبين تنفيذ الأمر الأميري.
وأضاف مخاطبا سمو أمير الكويت "أما وقد أصبح الأمر بين يدي قضائنا العادل النزيه الذي يحظى باحترامنا وتقديرنا جميعا فإنه احتراما لثقة سموكم الغالية وتقديرا لأهل الكويت الكرام، أجد من الواجب علي أولا أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي وإخلاصي في خدمة وطني وما يستلزمه ذلك من أن أرفع لمقام سموكم، الاعتذار عن هذا التعيين راجيا تفضلكم بقبوله".
وكان سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، قبل يوم الخميس الماضي، استقالة الحكومة الكويتية، وأمر باستمرار الوزارة في تصريف العاجل من الأمور إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.