السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
08:28 ص بتوقيت الدوحة

رئيس اللجنة الطبية في

"فيفا" يشيد بمكانة سبيتار العالمية

قنا

الأحد، 17 نوفمبر 2019
"فيفا" يشيد بمكانة سبيتار العالمية
"فيفا" يشيد بمكانة سبيتار العالمية
 أشاد د. ميشيل دوخ رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ ، بمكانة سبيتار العالمية والخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها للعالم، وذلك على هامش مشاركته في أعمال ورشة عمل سبيتار الأولى لأطباء فرق دوري أبطال أوروبا وآسيا، التي أقيمت على مدى يومين بالدوحة.
وقال دوخ : إن "سبيتار هو مثال حقيقي للرعاية الطبية عالية المستوى في مجالات الوقاية والتشخيص والتدخل الجراحي للرياضيين"، مشددا على أن "جميع الرياضيين الذين يأتون إلى هنا يحظون برعاية طبية من الدرجة الأولى، وهذا يؤكد بالفعل جدارة سبيتار، كمؤسسة تعليمية، سبيتار هو رائد الطب في كرة القدم وسيستمر في ذلك".
وعبر عن إعجابه الشديد بهذه الورشة وتميزها، وقال: "إن طب كرة القدم اختلف كثيرا عما كان عليه في الماضي، علينا أن نكون ملمين بالكثير من الجوانب والتخصصات، فكما أن كرة القدم رياضة جماعية، فإن الطاقم الطبي كذلك هو عمل فريق بأكمله".
وبخصوص مونديال 2022، الذي سيقام لأول مرة في الشرق الأوسط، قال رئيس اللجنة الطبية للفيفا : "حينما تقام كأس العالم في قطر، أنا متأكد بأن الرعاية الطبية خلال بطولة العالم ستكون مثالية، ونحن هنا بالقرب من أحد ملاعب المونديال، واحدة من أفضل البنى التحتية، لديكم أفضل المختصين لعلاج أفضل لاعبي كرة القدم بأسرع وقت ممكن، وليس لدي أدنى شك بشأن الرعاية الطبية في كأس العالم والفضل كله لسبيتار".
وشهدت ورشة العمل حضور ما يزيد عن 30 طبيبا ممثلا عن أندية أبطال أوروبا وآسيا، بحضور رئيس اللجنة الطبية للاتحاد الدولي لكرة القدم الدكتور ميشال دوخ، ورئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، د. سينغ غورشوران، وعدد من مسؤولي سبيتار.
وناقشت ورشة العمل الأدوات والتقنيات المصممة لمعالجة العديد من القضايا التي تؤثر بشكل مباشر على سلامة ورعاية اللاعبين، وعدد من الموضوعات حول الفرص والتحديات التي تواجهها الأطقم الطبية بهدف المساهمة في تحسين النتائج الطبية للاعبين في أندية كرة القدم.
وتأتي ورشة العمل هذه قبل أيام فقط من احتضان الدوحة لعدد من المنافسات الكروية العالمية، وهو ما يؤكد جاهزية الأطقم الطبية في البلد لتقديم أجود الخدمات للضيوف.
ويسعى سبيتار إلى تبادل المعرفة والخبرات عبر دراساته الرائدة في العالم، كما يتيح الفرصة لأطباء نخبة فرق كرة القدم في العالم لزيارة قطر، البلد المضيف لكأس العالم 2022.
وشارك في ورشة العمل، أطباء ممثلون عن كل من باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، تشيلسي الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني، أولمبياكوس اليوناني، غلطة سراي التركي، بازل السويسري، اندرلخت وبروج البلجيكيين، بيلباو الإسباني، إيندهوفن الهولندي، وعدد آخر من أبطال آسيا ممثلا في كاشيما انتلرز الياباني، نادي بانكوك التايلندي، وسيدني الأسترالي، برسبوليس الإيراني، وأندية من الهند وهونغ كونغ، بالإضافة الأندية القطرية مثل السد، الريان، الدحيل والغرافة.
وخلال اليومين، قام أطباء الفرق بجولات ميدانية في سبيتار، وفي أكاديمية التفوق الرياضي ومركز تطوير الأداء في كرة القدم وكذلك استاد خليفة الدولي أحد الملاعب الذي سيحتضن مباريات مونديال 2022.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.