الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
06:12 ص بتوقيت الدوحة

هيئة تنظيم الاتصالات تبني القدرات في مجال تشغيل أسماء نطاقات الإنترنت

قنا

الأحد، 17 نوفمبر 2019
هيئة تنظيم الاتصالات تبني القدرات في مجال تشغيل أسماء نطاقات الإنترنت
هيئة تنظيم الاتصالات تبني القدرات في مجال تشغيل أسماء نطاقات الإنترنت
عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع هيئة الإنترنت الدولية للأسماء والأرقام المخصصة، ثلاث ورشات عمل حول الامتدادات الأمنية لنظام أسماء نطاقات الإنترنت والتعامل مع إساءة استخدام معرفات الإنترنت بمشاركة ممثلين عن جهات حكومية وعن مؤسسات من قطاع النفط والغاز ومؤسسات أكاديمية ومؤسسات من القطاع الخاص والقطاع المالي، بالإضافة إلى مقدمي خدمات الاتصالات وجهات مختصة بإنفاذ القانون.
وهدفت الورشات إلى بناء القدرات ورفع وعي المختصين في المجال التقني حول المسائل المتعلقة بتشغيل وبأمان نظام أسماء نطاقات الإنترنت وتعزيز فهم المشاركين بنظام معرفات الإنترنت الفريدة وتقديم الدعم لهم من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة وتعريفهم بالأدوات والتقنيات ذات الصلة بالتعامل مع إساءة استخدام نطاقات الإنترنت ونظام أسماء نطاقات الإنترنت.
كما استعرضت إحدى الورش الثلاث تأثير الامتدادات الأمنية لنظام أسماء نطاقات الإنترنت على البنية التحتية للنظام، وطريقة تشغيل وإدارة النظام، حيث تم تعريف المشاركين بالفكرة وراء نظام أسماء نطاقات الإنترنت.
وقال المهندس عبدالله جسمي مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات إن الهيئة حريصة على الاطلاع على أحدث المستجدات في مجال أسماء نطاقات الإنترنت وعلى تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية للمختصين في دولة قطر لتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة بما يساهم في تحقيق الأهداف الرئيسية في هذا المجال والتي تتلخص في ضمان تقديم خدمة إنترنت آمنة لسكان دولة قطر وزيادة نسبة تبني أسماء النطاقات القطرية على الإنترنت.
ومن جهته، نوه السيد فهد بطاينة مدير أول قسم المشاركة العالمية لأصحاب المصلحة في منطقة الشرق الأوسط بهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام بالشراكة مع هيئة تنظيم الاتصالات والمساهمة في رفع مستوى وعي المجتمع التقني 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.