الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
06:10 ص بتوقيت الدوحة

متحف قطر الوطني يستعيد ذكريات الماضي بافتتاح سوق البراحة يوم الجمعة المقبل

قنا

السبت، 16 نوفمبر 2019
متحف قطر الوطني يستعيد ذكريات الماضي بافتتاح سوق البراحة يوم الجمعة المقبل
متحف قطر الوطني يستعيد ذكريات الماضي بافتتاح سوق البراحة يوم الجمعة المقبل
أعلن متحف قطر الوطني اليوم، عن افتتاح سوق البراحة الجديد يوم الجمعة المقبل.
وأوضح المتحف، أن سوق الحرفيين الجديد، والذي سيُقام كل أسبوعين في عطلة نهاية الأسبوع، يوفر تجربة نابضة بالحياة لأفراد المجتمع يعيشون خلالها الماضي عبر الاستمتاع بأجواء البراحة العربية القديمة.
ويتميز السوق بحسن التنظيم ودقة التنسيق لمساعدة الحرفيين وصنَّاع الأطعمة المحليين في عرض منتجاتهم بأفضل صورة، ولتوفير ساحة مثالية للتفاعل الثقافي بين الزائرين.
ومن المرتقب أن يسهم سوق البراحة في إعادة منطقة البراحة بمتحف قطر الوطني إلى سيرتها الأولى، حيث كانت البراحة في العصور القديمة ساحة يلتقي فيها التجار والمسافرون لبيع البضائع.
كما يمكن لزائري السوق مشاهدة وشراء العديد من المنتجات المصنوعة محليًا والتي تتنوع بين الأعمال الفنية والجواهر والأزياء والإكسسوارات ومنتجات العناية بالصحة والأدوات المنزلية والقهوة المتخصصة والأطعمة كالتمر المحلي. فضلا عن استكشاف زوار السوق المزيد عن العادات والتقاليد القطرية عبر باقة من الأنشطة التفاعلية الممتعة.
وقال السيد أحمد النملة، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمتاحف قطر في تصريح، إن الحفاظ على التراث الثقافي، يمثل ركيزة أساسية في مهمة متاحف قطر المتمثلة في إنشاء وترسيخ قطاع ثقافي قوي داخل قطر.. مشيرا إلى أنه من خلال إطلاق مبادرات مثل سوق البراحة، فإن متاحف تعمل على ربط المجتمع المحلي من كافة الأعمار بماضيهم، لتذكيرهم بمهارة وحكمة أسلافهم والمصاعب التي كانوا يواجهونها، معربا في الآن ذاته، عن أمله في أن يجد رواد الأعمال اليوم الإلهام في الساحات العربية التي تمثل تقاليد الماضي وتحتفي بها.
ويُشرف على إدارة سوق البراحة شركة إن-كيو بالتعاون مع سوق تربة، مؤسسو فعالية سوق تربة للمزارعين. وتعد شركة إن-كيو الذراع التجارية لمتاحف قطر، وتسهم من خلال عملها في مساعدة متاحف قطر في تحقيق رؤيتها المتمثلة في رعاية الفنانين والمبدعين، وتطبيق أفضل المعايير التي تعزز التفاعل المجتمعي والإبداع والاستمتاع بالثقافة والفنون داخل قطر وخارجها.
من جانبه، قال فيلب لوري، المدير العام لشركة إن-كيو، إن سوق البراحة، يوفر فرصة للحرفيين ومنتجي الأطعمة في قطر لتقديم منتجاتهم أمام جمهور واسع، حيث يمكن للزائرين شراء منتجات فريدة مصنوعة يدويًا في قطر. ويمكنهم أيضًا مقابلة صنَّاع هذه المنتجات ودعمهم، وتعزيز تواصلهم مع أهل قطر وارتباطهم بأماكنها.
جدير بالذكر، أن السوق يفتح أبوابه أمام زائريه يوم الجمعة 22 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى مايو المقبل. وسيتم فتح السوق مبدئيًا كل أسبوعين في عطلة نهاية الأسبوع، على أن يزداد عدد المرات خلال الأشهر التالية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.