الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
05:36 ص بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الوزراء يتفقد سير العمل في سوق الوكرة المركزي الجديد

قنا

السبت، 16 نوفمبر 2019
رئيس مجلس الوزراء يتفقد سير العمل في سوق الوكرة المركزي الجديد
رئيس مجلس الوزراء يتفقد سير العمل في سوق الوكرة المركزي الجديد
 قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بزيارة لسوق الوكرة المركزي الجديد، وذلك لتفقد سير العمل، حيث إنه من المقرر افتتاح السوق قبل نهاية العام الجاري.
وبإشراف من وزارة البلدية وبالبيئة، قامت شركة حصاد بتمويل تطوير الأسواق المركزية الجديدة ومنها سوق الوكرة ليكون سوق المواشي المركزي ويضم المقصب الآلي الرئيسي الجديد الذي يعتبر الأحدث من نوعه في الشرق الأوسط.
يشار إلى أن شركة أسواق (إحدى شركات حصاد) ستقوم بإدارة المنشآت الغذائية بإدارة الأسواق المركزية الثلاثة الجديدة.
وقال السيد محمد بدر السادة الرئيس التنفيذي لشركة حصاد "إن تمويل تطوير الأسواق المركزية الثلاثة الجديدة وإدارتها من خلال شركة أسواق يهدف إلى المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال دعم المنتج الوطني وتلبية احتياجات المنتج والتاجر والمستهلك، كما أنه يتماشى مع استراتيجية حصاد الهادفة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لدولة قطر".
وقد صمم سوق الوكرة بطابع قطري وطبقا لأحدث النظم العالمية بما يخدم جميع الفئات، ويمتد السوق على ما يقارب 230 ألف متر مربع ويقع على ملتقى شبكة الطرق الحديثة والرئيسية، حيث يبعد 30 دقيقة عن قلب الدوحة، وحوالي 10 دقائق فقط عن أهم منفذ حدودي لاستيراد المواشي والأعلاف (ميناء حمد).
وينقسم السوق إلى عدة أقسام تخدم نشاط تجارة الماشية ومحلات داعمة للنشاط، ومحلات خدمية ومكاتب إدارية.
يذكر أن قسم الحظائر يضم أكثر من 600 حظيرة للماشية مقسمة ما بين حظائر للعرض والتخزين وجميعها مغطاة، تماشيا مع المواصفات والمقاسات العالمية.
كما يضم السوق المقصب الآلي الجديد الذي يمتد على مساحة تقارب 14 ألف متر مربع ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 9 الاف رأس يوميا للأغنام باستخدام تقنيات حديثة للمحافظة على جودة المنتجات وكفاءة العمليات، بالإضافة إلى وجود خط أخر للأبقار والجمال.
جدير بالذكر أن أقسام البيع بالتجزئة والجملة والهايبر ماركت جميعها مكيفة، حيث يضم السوق 102 محل داعم لنشاط السوق الرئيسي مثل محلات أعلاف ومحلات حبوب ومحلات بيطرية ومحلات لوازم الرحلات، كما يضم السوق مساحات تخزينية للأعلاف تمتد على أكثر من 5200 متر مربع، بالإضافة إلى سوق التجزئة والذي يضم 76 محل لبيع الخضروات والفاكهة، والسوق الشعبي ومحلات لبيع الفاكهة المجففة والعسل، والتمور، ويضم كذلك 6 محلات خدمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.