الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
06:05 م بتوقيت الدوحة

عقد الحوار الثالث بواشنطن

قطر وأميركا تجدّدان التزامهما بالشراكة والتعاون في مكافحة الإرهاب

الدوحة - العرب

الجمعة، 15 نوفمبر 2019
قطر وأميركا تجدّدان التزامهما بالشراكة والتعاون في مكافحة الإرهاب
قطر وأميركا تجدّدان التزامهما بالشراكة والتعاون في مكافحة الإرهاب
عقد بالعاصمة الأميركية واشنطن الحوار القطري الأميركي الثالث لمكافحة الإرهاب، حيث ترأّس الوفد القطري اللواء مهندس عبدالعزيز عبدالله الأنصاري رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.
وضم الوفد عدداً من المسؤولين والخبراء من عدة جهات بالدولة، شملت: وزارتي الداخلية والخارجية، جهاز أمن الدولة، النيابة العامة مصرف قطر المركزي، اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وحدة المعلومات المالية، وهيئة الأعمال الخيرية.
بينما ترأّس الجانب الأميركي السفير ناثان سيلز منسق شؤون مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأميركية، وبمشاركة خبراء ومختصّين من كلٍّ من وزارة الخزانة ووزارة العدل ووزارة الأمن القومي، بالإضافة إلى الإدارات والوحدات الاستخباراتية.
ارتكزت جلسات أعمال الحوار الذي جرى في مقر وزارة الخارجية الأميركية على 4 موضوعات مهمة ورئيسية، شملت: التهديدات الإقليمية، والشراكات الاستراتيجية، والموضوعات المتعلقة بقوانين مكافحة الإرهاب، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، كما شمل الحوار موضوعات أمن الطيران وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022.
وقد سادت جلسات الحوار مزيداً من الروح الإيجابية والنظرة البنّاءة بين الجانبين، وجدّد كلا الطرفين التزامهما بالشراكة الاستراتيجية القائمة على مكافحة الإرهاب، واستمرارية التعاون لمكافحة الإرهاب وتمويله، وفقاً للقرارات الدولية الصادرة بهذا الشأن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.