الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
06:03 ص بتوقيت الدوحة

لتشغيل 50 طائرة من طراز «أيرباص A321neo?»

الناقلة الوطنية تبرم اتفاقية شراء وخدمات لمحركات مع «سي. أف. أم»

الدوحة - العرب

الخميس، 14 نوفمبر 2019
الناقلة الوطنية تبرم اتفاقية شراء وخدمات لمحركات مع «سي. أف. أم»
الناقلة الوطنية تبرم اتفاقية شراء وخدمات لمحركات مع «سي. أف. أم»
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن اختيار محركات LEAP-1A من سي. أف.أم. إنترناشونال لتشغيل 50 طائرة من طراز أيرباص A321neo التي ستنضم إلى أسطول الناقلة في المستقبل. ويعد طلب الناقلة القطرية لشراء 50 طائرة من عائلة A321neo الأكبر على الإطلاق على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وبالإضافة إلى اتفاقية شراء المحركات، أبرمت الناقلة الوطنية لدولة قطر اتفاقية أخرى لصيانة محركات الطائرات على أساس السعر لكل ساعة طيران (RPFH)، وذلك لصيانة وتأمين قطع الغيار لمحركات LEAP-1A، بقيمة إجمالية للاتفاقيتين عند أربعة مليارات دولار حسب قائمة الأسعار المدرجة.
وتستخدم الخطوط الجوية القطرية محركات سي. أف. أم. إنترناشونال منذ عام 2015، ولديها حالياً 38 طائرة من عائلة A320ceo، منها 8 طائرات تعمل بمحركات CFM56-5B. ومن المتوقع وصول أول طائرة أيرباص A321neo تعمل بمحرك LEAP-1A في عام 2020.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «لقد اخترنا محركات LEAP بسبب كفاءتها في العمليات التجارية للطائرات. وتتماشى هذه المحركات مع استراتيجيتنا القائمة على تشغيل أسطول من الطائرات الحديثة والمتقدمة من الناحية التكنولوجية، وذلك ضمن الجهود التي نبذلها لتوسعة شبكة الوجهات وإتاحة خيارات سفر مرنة للمسافرين».
وقال السيد غيل ميهيوست رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة سي. أف. أم. إنترناشونال: «يسرّنا أن نشهد تطوّر شراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية، حيث يعد هذا الأمر دليلاً على ثقة شركات الطيران العالمية في محركاتنا. ونتطلع قدماً إلى تشغيل طائرات القطرية بمحركات LEAP التي تشتهر بكفاءتها وقدراتها الكبيرة، مع المساهمة في خطط التوسع والنمو لهم والمحافظة على انخفاض التكلفة التشغيلية».
وتستمر محركات LEAP من سي. أف. أم. إنترناشونال بإرساء معايير جديدة في قطاع الطيران من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود والاستخدام الأمثل لقدرات الطائرات. ونجحت هذه المحركات في تحقيق أسرع نمو في عالم الطيران، حيث سجلت أكثر من خمسة ملايين ساعة طيران حتى شهر أغسطس، بعد ثلاثة أعوام فقط من إتاحتها للخدمات التجارية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.