السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
06:25 ص بتوقيت الدوحة

صُمم للمجتمع على مدار 6 أيّام

اليوم.. انطلاق أوّل مهرجان للتعلّم التجريبي في قطر

الدوحة - العرب

الخميس، 14 نوفمبر 2019
اليوم.. انطلاق أوّل مهرجان للتعلّم التجريبي في قطر
اليوم.. انطلاق أوّل مهرجان للتعلّم التجريبي في قطر
ينطلق مهرجان «أيام الدوحة للتعلم» -وهو أوّل مهرجان للتعلّم التجريبي في قطر- مساء اليوم، حيث يتضمّن حفل الافتتاح عرضاً خلاّباً لقصة مبتكرة مصحوبة بالعزف الموسيقي، تعكس تفاعل الثقافة المحلية مع العالم المعاصر.
وسوف يُقام المهرجان -الذي ينظّمه مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- في ساحة الاحتفالات والمنطقة الخضراء بالمدينة التعليمية، وسيكون مفتوحاً لكل الجمهور، وجميع أنشطته وفعالياته وجلساته متاحة مجاناً لجميع أفراد المجتمع.
تبدأ فعاليات المهرجان بعرض تدور قصته حول أبطال حملة «قطر تقرأ»، وترويه «أكتوري»، وتعزفه أوركسترا الشباب التابعة لأكاديمية قطر للموسيقى.
على مدار ستة أيام، سيحتضن المهرجان عدداً كبيراً من الجلسات والفعاليات والأنشطة التي تنظّمها أكثر من 50 جهة وشريك محلي ودولي، ويتخلّلها ورشات عمل تفاعلية، ومعارض، وعروض أفلام، بالإضافة إلى دورات حول الصحة، ومناقشات تهدف إلى إحداث التغيير الإيجابي في مجتمع دولة قطر.
وستتاح للزوّار فرصة زيارة سوق التربة للمزارعين، والتعرّف على كيفية عيش حياة أكثر استدامة، ومناقشة أهمية التغلّب على المحظورات الاجتماعية للقيام بأعمال مؤثرة، وتمكين القيادات النسائية وصانعات التغيير في قطر، وتحسين مهارات التحدّث أمام الجمهور، وكيفية تقديم العروض التقديمية، والتعرّف على كيف تصبح رائد أعمال، وطريقة تحديد المسار الصحيح. يهدف مهرجان «أيام الدوحة للتعلم» من كل هذه الأنشطة إلى أن يكون حدثاً ملهماً ومحفزاً على التعلّم بإعادة الأولوية والأهمية لقيم التعلّم الإنسانية، وتفكيك إطارات التعلّم الحالية، وتطويرها، وإعادة توجيهها من أجل بناء مجتمعات تحقّق التقدّم والازدهار.
من المقرر أن يعقد مهرجان «أيام الدوحة للتعلم» تمهيداً لانعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، والذي سيقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر، تحت شعار «لنتعلم من جديد- ما معنى أن تكون إنساناً».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.