السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
02:11 ص بتوقيت الدوحة

تطعيم 210 طلاب مبتعثين بالمعهد الديني

الدوحة - العرب

الخميس، 14 نوفمبر 2019
تطعيم 210 طلاب مبتعثين بالمعهد الديني
تطعيم 210 طلاب مبتعثين بالمعهد الديني
نفذت إدارة الصحة المدرسية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حملة تطعيمات شملت طلبة المعهد الديني المبتعثين بأربعة أنواع من التطعيمات بناء على الجدول المعتمد من وزارة الصحة العامة، وأشرف على الحملة قسم مكافحه الأمراض الانتقالية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وفريق طبي متكامل من مركز أبونخله الصحي وإدارة الصحة المدرسية، ليُزود الطلاب المبتعثون بالتحصينات المطلوبة، وذلك في إطار حرص المؤسسة على تحصين طلبة المدارس ووقايتهم من الأمراض.
وقالت د. ليلى الدهنيم مدير الصحة المدرسية، إنه وفقاً لبرنامج التطعيم الوطني في قطر والمعتمد من وزارة الصحة العامة، والذي يمتد على فترات زمنية متباعدة، وضع قسم الصحة المدرسية ضمن أولوياته تغطية جميع طلاب المدارس بما فيهم طلاب المعهد الديني وتزويدهم بالتطعيمات في أماكن تمدرسهم.
وأضافت أنه لتنفيذ هذه الحملة فقد تم إخطار المسؤولين عن طلاب المنح لإعلامهم بالتطعيمات اللازمة وحصر أسماء الطلاب المستهدفين للتأكد من خلو ملفاتهم الصحية، لا سيماً جدول التطعيم من أي تطعيم تم أخذه مسبقاً في دولة قطر، وعليه تم حصر الطلاب البالغ عددهم 210، المسجلين في مركز أبونخله الصحي، حيث حصل الطلاب المستهدفون على التطعيمات اللازمة ضد الأمراض السارية كالدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي، بالإضافة إلى لقاح شلل الأطفال والتهاب الكبد الوبائي B والحصبة والحصبة الألمانية والنكاف».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.