السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
07:54 ص بتوقيت الدوحة

علي الصلات: وصول منتخباتنا العمرية إلى نهائيات كأس آسيا نتاج عمل متكامل

الدوحة - العرب

الخميس، 14 نوفمبر 2019
علي الصلات: وصول منتخباتنا العمرية 
إلى نهائيات كأس آسيا نتاج عمل متكامل
علي الصلات: وصول منتخباتنا العمرية إلى نهائيات كأس آسيا نتاج عمل متكامل
قال علي الصلات مسؤول الإعلام في المنتخبات الوطنية، إن منتخب الشباب نجح في انتزاع بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية، وبلا شك هذا يُعدّ امتداداً لنجاحات منتخب الشباب وما حققه في الاستحقاقات الماضية، خاصة بعد التأهل لكأس العالم في نيوزيلندا وبولندا، وكذلك النجاح الذي يحافظ عليه منتخب الناشئين بعودته من جديد للنهائيات الآسيوية، وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب الأولمبي، وجميع هذه المنتخبات حققت نتائج مهمة وتصدرت المجموعات في التصفيات.
وأشار الصلات إلى أن نجاح مسيرة المنتخبات في الفئات العمرية هو نتاج عمل لجهود مضنية ما بين اتحاد الكرة وأكاديمية أسباير وإدارة المنتخبات التي لا يمكن إغفال دورها المهم.
وألمح الصلات إلى أن الهدف في الفترة المقبلة هو الوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب للمرة الثالثة على التوالي، والتطلعات كبيرة بعودة منتخب الناشئين لكأس العالم، فيما الآمال كبيرة في بلوغ الألعاب الأولمبية، ولا شك أن المجموعة التي أوقعت المنتخب قوية وصعبة؛ ولكن الاستعدادات تجري على قدم وساق للوصول إلى الجاهزية المطلوبة.
وأشار الصلات إلى أن الأجهزة الفنية المشرفة على المنتخبات قريبة من أجواء اللاعبين بحكم وجوهم في «أسباير»، خاصة المدرب عبدالرزاق الذي سبق له العمل مع فيليكس سانشيز في كأس آسيا للشباب بميانمار في 2014 عندما حقق المنتخب اللقب، وهو يعرف كل شاردة وواردة عن اللاعبين، كذلك الحال بالنسبة لفابيو سيزار.
وأضاف الصلات: «إدارة التطوير في الاتحاد تقوم بدور مهم في تأهيل الكوادر للمنتخبات، وأيضاً «أسباير» تقوم بتأهيل المدربين. والآن لدينا وسام رزق ونبيل أنور ومجموعة جيدة من المدربين المواطنين، وهذا ضمن خطة التطوير الشاملة لاتحاد الكرة».
وعن المنتخب الأول، قال الصلات: «تمكّنّا من تخطّي الجولة الأولى، والآن تنطلق الجولة الثانية بمواجهة أفغانستان، والمنتخب يملك القدرة على المواصلة على أعلى المستويات بهدف بلوغ كأس آسيا في الصين للدفاع عن اللقب».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.