الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
06:07 ص بتوقيت الدوحة

بالغاز البترولي المسال لمدة عشرة أعوام

قطر للبترول تعلن عن اتفاقية لتزويد شركة وانهوا الصينية

الدوحة - العرب

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
قطر للبترول تعلن عن اتفاقية لتزويد شركة وانهوا الصينية بالغاز البترولي المسال لمدة عشرة أعوام
قطر للبترول تعلن عن اتفاقية لتزويد شركة وانهوا الصينية بالغاز البترولي المسال لمدة عشرة أعوام
أعلنت قطر للبترول عن توقيع اتفاقية لتزويد مجموعة وانهوا للكيماويات الصينية بحوالي 800 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنوياً، ولمدة عشرة أعوام.

وقد وقع الاتفاقية التي تبدأ في يناير 2020 كل من شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة ومجموعة وانهوا التي يقع مقرها في يانتاى بمقاطعة شاندونغ في شمال شرق الصين.

رحب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بالتوقيع على هذه الاتفاقية وقال: "تعزز هذه الاتفاقية استراتيجيتنا التسويقية لزيادة التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، وخاصة في الصين، حيث يتمتع سوق الغاز البترولي المسال بنمو مطرد، ويستمر بكونه وجهة مهمة لصادرات الطاقة القطرية. نحن نتطلع إلى تعزيز مكانتنا في سوق الطاقة في الصين بشكل عام وفي سوق غاز البترول المسال بشكل خاص."

وأضاف سعادة الوزير الكعبي: "يشكل توقيع هذه الاتفاقية تعزيزاً لعلاقاتنا المتنامية مع مجموعة وانهوا خلال السنوات الماضية. نحن سعيدون بالتعامل في هذه الفرصة مع وانهوا التي أصبحت واحدة من أهم اللاعبين في صناعة الغاز البترولي المسال."

بدوره، عبّر السيد كوو غوانغوو الرئيس التنفيذي لمجموعة وانهوا للكيماويات عن سعادته قائلا: "تشكل هذه الاتفاقية الجديدة مع قطر للبترول دليلاً إضافياً على كيفية بناء وانهوا لشراكات طويلة الأجل وذات منفعة متبادلة مع موردنا الاستراتيجي. وستواصل وانهوا، كشركة حكومية ومنتجة كيميائية رائدة في العالم، تعاونها الوثيق مع قطر للبترول لاستكشاف واستغلال المزيد من الفرص لخدمة استراتيجية "حزام واحد .. طريق واحد"".

تعتبر مجموعة وانهوا للكيماويات واحدة من أكبر منتجي البولي يوريثين في العالم، وواحدة من أكبر مستوردي ومستخدمي الغاز البترولي المسال في الصين. تمتلك المجموعة وتدير محطة استقبال وتخزين حديثة للغاز البترولي المسال في مينائها في يانتاى، وتستخدم كميات كبيرة من الغاز البترولي المسال في مجمعها البتروكيماوي المتكامل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.