السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
09:06 ص بتوقيت الدوحة

"مجلس الوزراء" يوافق على عدد من مشاريع القوانين في اجتماع اليوم

قنا

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
"مجلس الوزراء" يوافق على عدد من مشاريع القوانين في اجتماع اليوم
"مجلس الوزراء" يوافق على عدد من مشاريع القوانين في اجتماع اليوم
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بما يلي:
في بداية الاجتماع أدان المجلس العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ صباح أمس وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى.
وطالب المجلس بتدخل دولي عاجل وحاسم لوقف هذا العدوان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، محملا إسرائيل مسؤولية التداعيات الخطيرة التي يمكن أن تترتب على استباحتها للأراضي الفلسطينية وترويع المواطنين الأبرياء.
وأكد المجلس أن ممارسات إسرائيل وانتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية لن تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر في المنطقة وإعاقة الجهود لاستئناف عملية السلام، والذي لا يمكن تحقيقه دون تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا - الموافقة على مشروع قانون بتنظيم الصحافة والمطبوعات والنشر والأنشطة الإعلامية والفنون، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
وقد تم إعداد مشروع هذا القانون ليحل محل القانون رقم (8) لسنة 1979 بشأن المطبوعات والنشر، والمرسوم بقانون رقم (16) لسنة 1993 بشأن تنظيم ممارسة أنشطة الدعاية والإعلان والعلاقات العامة والإنتاج الفني والمصنفات الفنية، وفي إطار تحديث التشريعات ومواكبة التطور التقني والتكنولوجي في مجال الصحافة والمطبوعات والنشر والأنشطة الإعلامية والفنون، ودعما لحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام في دولة قطر.
ثانيا - الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
ثالثا - الموافقة على مشروع قانون بتعديل على بعض القوانين ذات الصلة بوزارة الصحة العامة.
رابعا - الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإصدار ميثاق نزاهة الموظفين العموميين.
ويأتي إعداد مشروع القرار، لتحقيق أعلى مؤشرات الشفافية والنزاهة في الدولة وإسباغ مزيد من الحماية للمال العام.
ويهدف الميثاق إلى تعزيز السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة للموظفين العموميين في الدولة.
خامسا - اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على:
1- اتفاقية حول المساعدة الإدارية المتبادلة للتطبيق الأمثل لقانون الجمارك ولقمع وتقصي ومكافحة المخالفات الجمركية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية غامبيا.
2 - اتفاقية الأمم المتحدة بشأن اتفاقات التسوية الدولية المنبثقة من الوساطة.
سادسا - الموافقة على:
1- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل الرقابي بين ديوان المحاسبة في دولة قطر وديوان المراجعة القومي في جمهورية السودان.
2- مشروع اتفاقية توأمة بين بلدية الدوحة في دولة قطر وبلدية مقديشو في جمهورية الصومال الفيدرالية.
سابعا - اطلع مجلس الوزراء على استراتيجية قطر الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي، وقرر أن تتولى وزارة المواصلات والاتصالات اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية وما تضمنته من توصيات بالتنسيق مع الجهات المعنية.
ثامنا - استعرض مجلس الوزراء التقرير السنوي والحسابات المدققة لهيئة التنظيم بمركز قطر للمال، واتخذ بشأنه القرار المناسب.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.