الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
03:53 ص بتوقيت الدوحة

«طلال أبوغزالة العالمية» تشارك في برنامج «إيراسموس بلس» بألمانيا

الدوحة - العرب

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
«طلال أبوغزالة العالمية» تشارك في برنامج «إيراسموس بلس» بألمانيا
«طلال أبوغزالة العالمية» تشارك في برنامج «إيراسموس بلس» بألمانيا
شاركت طلال أبوغزالة العالمية، والمجمع العربي للملكية الفكرية الذي يرأسه الدكتور طلال أبوغزالة، في الورشة والدورة التدريبية التي نظّمها مشروع «BITTCOIN-JO» (أحد مشاريع برنامج «إيراسموس بلس» المموّل من الاتحاد الأوروبي)، بعنوان «بناء البنية التحتية للابتكار من خلال مكاتب نقل التكنولوجيا» في مدينة بون الألمانية.
ويأتي تنظيم الورشة والدورة بهدف إنشاء نموذج مكاتب نقل التكنولوجيا الأردنية التي ستُنشأ في الجامعات الأردنية، حيث تُعدّ كل من «طلال أبوغزالة للتقنية» وجمعية المجمع العربي للوساطة والتحكيم في الملكية الفكرية وجمعية خبراء التراخيص- الدول العربية، من المؤسسات الشريكة في تنفيذ المشروع، إضافة إلى عديد المؤسسات والجامعات في الشرق الأوسط وأوروبا؛ مثل: جامعة اليرموك، وجامعة البترا، والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الحسين التقنية، وجامعة كاستيا لا مانتشا، وغيرها.
وتأتي مشاركة «طلال أبوغزالة العالمية» من خلال شركة طلال أبوغزالة لتقنية المعلومات الدولية (TAGITI) التي قامت بإنشاء موقع إلكتروني للمشروع، و»بورتال» وتصميم المطبوعات، بالإضافة إلى إدارة الحملة الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. أما جمعية خبراء التراخيص، فستعقد ورشاً تدريبية حول فهم السياسات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية المرتبطة بالعقود، مستهدفة فيها الجامعات من أجل اكتساب المعرفة اللازمة لإدارة مكتب نقل التكنولوجيا وتشغيله، وكذلك المساعدة في وضع السياسات والقواعد في الأردن.
وفي ما يتعلق بجمعية المجمع العربي للوساطة والتحكيم في الملكية الفكرية، فستُعقد ورشات ودورات تدريبية حول «نقل التكنولوجيا في الأردن»، لبحث وضع نقل التكنولوجيا في الأردن مع أصحاب الخبرة الذين عملوا على مشاريع سابقة للبناء عليها واستكمالها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.