الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
07:38 م بتوقيت الدوحة

شقرون: الملتقى يعبّر عن نبض النخبة العربية

الدوحة - العرب

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
شقرون: الملتقى يعبّر عن نبض النخبة العربية
شقرون: الملتقى يعبّر عن نبض النخبة العربية
قال الدكتور نزار شقرون مستشار وزير الثقافة والرياضة، قبل تلاوة التوصيات الخاصة بالملتقى، إن هذا الملتقى عبّر عن نبض بعض من النخبة العربية التي تعيش تحولات كبرى تخترق الشعب العربي، وهي التحولات التي لن يكون المبدع بعيداً منها.
وحول إيجابيات هذا الملتقى، أكد شقرون أنه وفّر بيئة جديدة تسمح للكاتب بالتحرّر من الأنماط الكتابية الملموسة والمعتادة والتقليدية، التي كرّستها نظرة المنتجين وبعض الجهات لأهداف تتعلق برؤيتهم ونظرتهم إلى الدراما بشكل عام.
مضيفاً أن حرية الكتابة شرط جوهري في أي عملية إبداعية، فما بالكم بالكتابة الدرامية التي تشكّل وجدان الجماهير وتعكس الواقع الذي نعيشه يومياً؛ فلا يمكن أن تكون الإرادة حرة إن لم يكن الكاتب يتمتع بالحرية.
مؤكداً أن الدراما ليست معنية بعرض الصور السطحية؛ وإنما بتفكيك البنى العميقة؛ فالمشاركون في الملتقى استشعروا ضرورة رفد الكتابة الدرامية بالنقد؛ فهي بحاجة إلى أن تُزوّد بالجانب النقدي لتحقق أفضل ما يمكن تحقيقه؛ فهو ضرورة لرفع مستوى الكتابة الدرامية.
لافتاً إلى أن الجلسات الحوارية أثرت الملتقى؛ لما شهدته من جوانب نقاشية خلصت في النهاية إلى نقاط وتوصيات خرجنا بها لنعزّز بها من أهداف هذا الملتقى ونتائجه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.