الخميس 07 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2019
05:27 م بتوقيت الدوحة

«بلدنا»: نجاح الطرح العام الأولي لأسهم الشركة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
«بلدنا»: نجاح الطرح العام الأولي لأسهم الشركة
«بلدنا»: نجاح الطرح العام الأولي لأسهم الشركة
أعلنت شركة «بلدنا»، وهي شركة مساهمة عامة تحت التأسيس في قطر، عن إغلاق الاكتتاب في أسهم الطرح العام الأولي بنجاح. واشتمل الطرح على 1.425.750.000 سهم عادي، تمثل 75% من أسهم رأس مال الشركة. وقد شهدت فترة الاكتتاب التي امتدت من 27 أكتوبر 2019 وحتى نهاية يوم العمل الموافق 7 نوفمبر 2019 إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين، بحيث تمت تغطية الاكتتاب بفائض أسهم مكتتبة تجاوز عدد الأسهم المطروحة. ونظراً لهذا الإقبال الكبير، فإنه سيتم إعطاء الأولوية خلال عملية تخصيص الأسهم للمستثمرين من الأفراد أولاً، ومن ثم للمستثمرين من الشركات، تماشياً مع استراتيجية التخصيص الواردة في نشرة الطرح. يتوقع أن يتم تخصيص الأسهم ورد فائض مبالغ الاكتتاب، والإعلان عنها في 21 نوفمبر 2019، على أن يُستَهل تداول أسهم الشركة في بورصة قطر في منتصف ديسمبر 2019.
وفي إطار تعليقه على هذه المناسبة؛ قال الدكتور كامل عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة «بلدنا»: «لا شك في أن هذا يوم مهم بالنسبة لنا في شركة بلدنا وللشركات القطرية بشكل عام. إن الفخر يعترينا حيث إن الكثير من المستثمرين أكدوا لنا ثقتهم بالسوق وبقصة نموّنا المؤثرة. لقد ساهم أولئك الذين تقدموا بطلبات للاستثمار في بلدنا كمالكين لجزء من صناعة الألبان والعصائر سريعة النمو في قطر، في تعزيز قوتنا جميعاً، من خلال الجمع ما بين الطبيعة والتكنولوجيا للمساهمة في إرساء مستقبل مزدهر في قطر واقتصاد صحي لسنوات عديدة قادمة».
«أما الآن، فسينصب تركيزنا على تحقيق النتائج التي عقدنا العزم على الوصول إليها في خطة نمونا، ونتطلع قُدُماً مع جميع حملة الأسهم الجدد لأن تصبح شركة بلدنا شركة مدرجة في بورصة قطر».
لا تزال الشركة قيد التأسيس حتى وقت إصدار هذا البيان، حيث سيتم الانتهاء من تأسيسها عقب اجتماع الجمعية العامة التأسيسية، وإصدار وزارة التجارة والصناعة السجل التجاري للشركة. ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العامة التأسيسية في 26 نوفمبر 2019.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.