الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
04:44 م بتوقيت الدوحة

ثلاث مباريات ودية لمنتخبنا الأولمبي استعدادا للبطولة الآسيوية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
. - الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم
. - الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم
يخوض المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم 3 مباريات ودية ضمن برنامجه الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي تحتضنها تايلاند خلال الفترة من 8 إلى 26 يناير من العام المقبل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
وسيبدأ المنتخب القطري مبارياته بلقاء نظيره الغامبي في يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري على ملعب ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، أما المباراة الثانية فستكون أمام إيران في يوم 21 من هذا الشهر والثالثة في يوم 29 منه وتقام جميع المباريات في العاصمة القطرية الدوحة.
كما سيعقب هذه المباريات الانتظام في معسكر خارجي خلال شهر ديسمبر المقبل ثم يعود المنتخب إلى الدوحة في فترة إعداد داخلية ليسافر بعدها إلى تايلاند للانتظام في معسكر خارجي قبل انطلاق البطولة.
وكان المدير الفني للمنتخب الإسباني فيليكس سانشيز أعلن يوم أمس القائمة الجديدة للمنتخب التي ضمت 31 لاعبا ليتم تصفيتها إلى 23 لاعبا قبل السفر إلى تايلاند وضمت القائمة كلا من محمد إسماعيل أبو شنب، وعمرو سراج، واندريه سيابوترا، وعبدالله علي ساعي، وأحمد الجانحي، وصلاح حسن، وهمام الأمين من فريق (الغرافة) وخالد منير، وأحمد سهيل، ومحمد وعد، وحسن بلك، وعلي كرمي (الوكرة) ويزن نعيم وحازم شحاتة وسالمين عتيق الرميحي (أم صلال) ومشعل برشم، وهاشم علي (السد) وإبراهيم مسعود وموفق عوض (الريان) وخالد محمد وناصر اليزيدي (الدحيل) وعادل بدر وأحمد المنهالي (السيلية)، وعبدالرشيد أومارو ومحمد عياش (الأهلي) ويوسف أيمن وبهاء ممدوح الليثي (قطر)، وخليفة المالكي وجاسم جابر (العربي)، وشهاب ممدوح الليثي (الخريطيات).. وناصر عبدالسلام (الخور).
وكان المنتخب القطري الأولمبي تأهل إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة، بعد تصدره للمجموعة الأولى في التصفيات التي استضافتها الدوحة، بعدما تعادل مع شقيقه العماني 2-2، وفاز على أفغانستان 2-صفر، وعلى نيبال 5- صفر، ليتصدر منتخبنا الترتيب العام للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام عمان، مقابل 3 نقاط لأفغانستان، ولا شيء من النقاط لنيبال.
يذكر أن قرعة البطولة أوقعت منتخب قطر ثالث النسخة الماضية عام 2018 في الصين، ضمن المجموعة الثانية إلى جانب اليابان والسعودية وسوريا. وجاء منتخب أوزبكستان حامل اللقب في المجموعة الثالثة القوية إلى جانب كوريا الجنوبية والصين وإيران. ويلعب منتخب فيتنام وصيف عام 2018 في المجموعة الرابعة بمواجهة كوريا الشمالية والأردن والإمارات. أما منتخب تايلاند المضيف فيلعب بالمجموعة الأولى إلى جانب العراق وأستراليا والبحرين.
وسوف تكون المنافسة على أشدها من أجل الحصول على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، حيث تحصل أول ثلاثة منتخبات على بطاقات التأهل كي تنضم إلى منتخب اليابان المضيف. وكانت أوزبكستان توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة بعدما تغلبت في المباراة النهائية على فيتنام 2-1.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.