الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
07:01 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح النسخة الخامسة من معرض "قطر للضيافة"

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
افتتاح النسخة الخامسة من معرض "قطر للضيافة"
افتتاح النسخة الخامسة من معرض "قطر للضيافة"
افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة وسعادة السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة اليوم، النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للضيافة الذي تنظمه الشركة الدولية للمعارض -قطر بشراكة استراتيجية مع المجلس الوطني للسياحة وذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
ويهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام إلى مساعدة الشركات المحلية والإقليمية والدولية على استكشاف الفرص الناشئة في قطاع الضيافة في دولة قطر، والجمع بين مشغلي الفنادق وموردي الخدمات الغذائية والمستثمرين وخبراء الصناعة من شتى أنحاء المنطقة.
وأكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح على أهمية معرض قطر للضيافة لإبراز الفرص الكبيرة التي تتمتع بها دولة قطر في قطاع الضيافة ، خاصة وأن النسخة الحالية للمعرض تشهد مشاركة كبيرة من الدول والشركات.
ونوه سعادته بالمنتوجات الوطنية التي يضمها المعرض والتي تبرز في مجملها الجهود المبذولة في هذا الصدد من قبل القطاع المحلي، مؤكدا أن النسخة الحالية لمعرض قطر للضيافة تعتبر من أفضل النسخ نظرا للمشاركة الكبيرة والفعاليات التي تحتويها.
وقال إن "قطر للضيافة" يبرز أيضا الجانب الحضاري والجهود والفرص الكبيرة التي تتوفر بقطاع الضيافة في قطر وهو فرصة مناسبة لعرض المنتجات وكل تجهيزات هذا القطاع في مكان واحد.
ويسعى المجلس الوطني للسياحة من خلال هذا المعرض وبالتعاون مع الشركة الدولية للمعارض قطر لتوفير فرص تدريب موجهة للعاملين في قطاع السياحة وتزويدهم بالخبرات والمعارف اللازمة لمواكبة تطورات القطاع.
وأشار السيد أحمد العبيدلي من المجلس الوطني للسياحة في تصريح له إلى أن معرض قطر للضيافة يعتبر من أهم المعارض التي يركز عليها قطاع فعاليات الأعمال بالمجلس خاصة وأن النسخة الخامسة من المعرض تعتبر الأكبر على الإطلاق وتشهد مشاركة 15 دولة.
وأضاف العبيدلي أن المعرض يضم العديد من الأجهزة المتخصصة في قطاع الضيافة والتجهيزات المتعلقة بها، إلى جانب فعاليات أخرى مثل مسابقات الطهي وغيرها من الفعاليات الهامة التي ستعمل على الترويج لمثل هذه الفعالية.
من جانبه، قال السيد حيدر مشيمش، مدير الشركة الدولية للمعارض-قطر إن النسخة الحالية من المعرض تستقطب كبرى الشركات من مختلف أنحاء العالم، في سبيل تبادل أنجح التجارب واستعراض أحدث الابتكارات على مدى 3 أيام من النشاطات التفاعلية، فضلا عن تقديم حلول جديدة لدفع عجلة التطورات المتسارعة ضمن قطاع السياحة والضيافة في قطر .
وتضمن جدول أعمال اليوم الأول للمعرض عقد مؤتمر "قطر للضيافة" الذي ركز على أبرز القضايا الرئيسة والملحة ضمن قطاع الضيافة، إلى جانب مواضيع أخرى تتعلق بتكامل معايير العلامات التجارية وعناصر التصميم المحلية، فضلا عن كيفية إيصال الرسائل بشكل فعال من خلال التصميم والمساحات.
ويشهد المعرض نموا كبيرا عاما بعد عام، حيث تم توسيع مساحته بنسبة 100% لتلبية الطلب المتزايد للمشاركين المحليين والعالميين، وتشمل مساحة المعرض 3 صالات كبيرة تستوعب 220 عارضا من 33 دولة و7 أجنحة دولية.
ويضم المعرض أيضا فعاليات نوعية جديدة، أبرزها سلسلة من البرامج التدريبية المعتمدة ومناطق عرض مخصصة تفتح المجال لخدمات ومنتجات تقدم في المعرض لأول مرة.
ويعقد ضمن أعمال معرض قطر للضيافة برنامج تدريبي يقدمه نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين يركز على خدمة العملاء وإدارة الوقت وسلامة ونظافة الأغذية وذلك للترويج لأهم الممارسات التي يقوم بها العاملون في قطاع الضيافة والتي سيتم اعتمادها في مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
وتشتمل الفعاليات على "جناح الوجهات السياحية" الذي يتضمن مجموعة من أهم المشاريع والتطورات الحاصلة على صعيد الخدمات والوجهات السياحية وتشارك به عدة دول ووجهات سياحية من ضمنها كندا والأرجنتين والمكسيك واليابان والنمسا وبلغاريا وغيرها من الدول.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.