الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
04:08 م بتوقيت الدوحة

لاعبنا عبدالله التميمي يودع بطولة العالم للإسكواش من دور الـ16

الدوحة - قنا

الإثنين، 11 نوفمبر 2019
عبدالله التميمي يخسر أمام المصنف الثالث على العالم طارق مؤمن
عبدالله التميمي يخسر أمام المصنف الثالث على العالم طارق مؤمن
ودع لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي منافسات بطولة العالم للاسكواش "الدوحة 2019" التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في نسختها الأربعين بعد خسارته اليوم في الدور الثالث (دور الستة عشر) بصعوبة بالغة أمام نظيره المصري طارق مؤمن المصنف الثاني للبطولة والثالث عالميا.
وخسر التميمي المصنف رقم 47 عالميا حاليا من منافسه مؤمن بشوطين مقابل ثلاثة أشواط في مباراة ماراثونية كبيرة قدم خلالها اللاعبان العربيان فاصلا ممتعا في فنون رياضة الاسكواش.
وتقدم طارق مؤمن أولا وفاز بالشوط الأول بواقع 11 / 5 ثم انتفض التميمي ونجح في تحويل خسارته إلى فوز بشوطين متتاليين بواقع 12 / 10 و 11 / 9.. وفي الشوط الرابع وعندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل اللاعبين 7 / 7 تعرض البطل القطري إلى الإصابة في الركبة بعد سقوطه على أرضية الملعب عند محاولته رد الهجمة من نظيره المصري الأمر الذي أثر على أدائه بعد ذلك وتعرض لخسارة الشوط الرابع بواقع 11 / 9.
ثم لعب البطلان الشوط الخامس الفاصل والذي تمكن خلاله طارق مؤمن من تحقيق الفوز نظرا لفارق الخبرة بواقع 11 / 4 ليتأهل بذلك مؤمن إلى الدور ربع النهائي والمقرر يوم بعد غد /الأربعاء/.
وكان عبدالله التميمي قد بدأ مشواره في البطولة بقوة وحقق الفوز على المصنف رقم 15 اللاعب الفرنسي غروغور مارشيه الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية في مدينة فروتسواف مؤخرا وتغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 11 / 6 و11/ 9 و7 / 11 و11 / 9 في مباراة استمرت 50 دقيقة.
ثم واصل التألق وتأهل إلى الدور الثالث بعدما حقق الفوز على الفرنسي الآخر ماثيو كاستانيه المصنف الرابع والعشرين بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 12 / 10 و11 / 8 و11 / 8 في مباراة استمرت 43 دقيقة.
وتعد هذه المرة الثانية التي يتأهل فيها التميمي إلى دور الـ16 في بطولات العالم للاسكواش بعد أن حقق ذلك في بطولة العالم التي أقيمت في مانشستر عام 2017 وكان قد حقق الفوز في الدور الثاني على نفس اللاعب الفرنسي ماثيو كاستانيه.
في المقابل بدأ طارق مؤمن مشواره بالفوز على الألماني رافايل كاندرا 3 / 1 ثم حقق الفوز في الدور الثاني على مواطنه مازن هشام بواقع 3 / صفر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.