الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
02:49 ص بتوقيت الدوحة

فعاليات متنوعة لمركز الريادة للفتيات

قنا

الإثنين، 11 نوفمبر 2019
مركز ريادة للفتيات
مركز ريادة للفتيات
ينظم مركز الريادة للفتيات التابع لوزارة الثقافة والرياضة ورشا ودورات تدريبية متنوعة بهدف تشجيع ودعم فتيات المجتمع على المشاركة الفعالة والاستفادة من فعاليات ومبادرات وأنشطة المركز والبرامج.

ومن بين هذه الورش، ورشة "الرسم الرقمي" التي تستمر إلى نهاية الشهر الجاري، وتتضمن المرحلة الثانية لتصميم الشخصية الكرتونية القطرية، حيث يحتاج من الرسامة معرفة كيفية البحث عن الأفكار ومعرفة إمكانية استخدامها في تصميم الشخصية، مع مراعاة الاستفادة من الأفكار المستبعدة، بالإضافة إلى التركيز على أدق التفاصيل المتعلقة بالشخصية إن كانت تفاصيل مادية أو معنوية، بحيث تتشكل الشخصية لتعكس الفكرة العامة خلف هذا التصميم.

وتهدف الورشة الى استلهام الشخصيات من الثقافة القطرية وتصميم عدد من الشخصيات المبتكرة والمميزة بالإضافة إلى القدرة على عرض وشرح جميع التفاصيل والأفكار التي تم وضعها في التصميم النهائي للشخصية والتعرف على خطوات تصميم الشخصية وتصميم شخصيات العائلة، مستلهمة من الثقافة القطرية.. والقدرة على إضافة معاني لكل فكرة تضاف عند تصميم الشخصية وعرض وشرح المعاني والأفكار التي استخدمت في تصميم الشخصية وإكساب المنتسبة ثقة بالنفس لإبراز كافة الأفكار، وإن كانت بسيطة.

 كما ينظم المركز وبالتعاون مع المركز الثقافي التركي دورة مكثفة على مستويين تستمر حتى نهاية شهر نوفمبر الحالي لتمكين الفتيات من اكتساب اللغة التركية كتابة وقراءة وتحدثا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.