الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
08:48 ص بتوقيت الدوحة

منتخبنا يتأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب 2020

الدوحة - قنا

الأحد، 10 نوفمبر 2019
منتخبنا يتأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب 2020
منتخبنا يتأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب 2020
تأهل المنتخب القطري إلى نهائيات كأس آسيا 2020 للشباب لكرة القدم التي ستقام في أوزبكستان، وذلك بعد تعادله مع نظيره اليمني بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، بملاعب أكاديمية أسباير في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في منافسات المجموعة الثانية.

أحرز نايف الحضرمي هدف المنتخب القطري في الدقيقة 42 من ركلة حرة مباشرة، وسجل ماهر أحمد للمنتخب اليمني في الدقيقة 63، كما أهدر محمد عبدالوهاب ركلة جزاء للمنتخب اليمني في الدقيقة 62.

وارتفع رصيد المنتخب القطري إلى 7 نقاط وهو نفس رصيد اليمن، لكن فارق الأهداف منح الأفضلية للعنابي في تصدر المجموعة ومن ثم التأهل مباشرة لكأس آسيا.

على الجانب الآخر اقترب المنتخب اليمني من التأهل بنسبة كبيرة للغاية، على اعتبار أنه سيكون ضمن أفضل الفرق التي حصلت على المركز الثاني كونه حصد 7 نقاط.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية أيضا فوز تركمانستان على سريلانكا 4-2 على ذات الملعب.
وسجل رسول تشوبانوف (63) وآلي بورجاكوف (67) وشاماميت حيدروف (78) ورحمن ميراتبيردييف (89) أهداف تركمانستان، في حين أحرز محمد ساجد (43 و80) هدفي سريلانكا.

كانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء الماضي فوز قطر على سريلانكا 5-1 واليمن على تركمانستان 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم /الجمعة/ الماضي فوز قطر على تركمانستان 4-1 واليمن على سريلانكا 3-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات المقرر عقدها خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر 2020.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.