الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
01:15 ص بتوقيت الدوحة

«جامعة قطر» توعي بأنظمة حماية المركبات على جوانب الطرق

الدوحة - العرب

السبت، 09 نوفمبر 2019
«جامعة قطر» توعي بأنظمة حماية المركبات على جوانب الطرق
«جامعة قطر» توعي بأنظمة حماية المركبات على جوانب الطرق
نظم مركز قطر للنقل والسلامة المرورية في كلية الهندسة بجامعة قطر، مؤخراً ورشة عمل تدريبية حول أنظمة حماية المركبات على جوانب الطرق ، بهدف تقديم معلومات حول تقييم أنظمة حماية المركبات على جوانب الطرق في قطر، وتعتبر هذه الورشة إحدى المبادرات المندرجة تحت خطة العمل الوطنية الثانية للسلامة المرورية 2018-2022.
حضر ورشة العمل أعضاء من هيئة التدريس في كلية الهندسة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الوزارات (وزارة المواصلات والاتصالات والإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية)، ومكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين. وقام السيد بيرند ولفجانج الخبير والعضو في لجنة الاتحاد الأوروبي لتوحيد أنظمة السلامة على الطرق في بروكسل حتى عام 2009، بتقديم هذه الورشة.
وقال الأستاذ الدكتور فارس تارلوشان مدير مركز قطر للنقل والسلامة المرورية: «هدفت ورشة العمل هذه إلى ضمان استمرار الجهود لتوفير طرق آمنة للجميع، من خلال زيادة الوعي العام والمسؤولية تجاه التعاون المشترك لتعزيز أنظمة السلامة على الطرق من المنظور الأكاديمي».
وقال الدكتور شهرام طهماسبی منسق الورشة من مركز قطر للنقل والسلامة المرورية،: «الورشة تتناول موضوعاً مهماً وهو أنظمة حماية المركبات على جوانب الطرق، حيث إنها تعتبر إجراءات فعالة وأساسية لمساعدة السلطات المسؤولة عن الطرق السريعة في الحد من شدة الحوادث والوفيات الناتجة عنها، كما سيتبع هذه الورشة تدقيق فعلي لعينات من أنظمة الحماية على جوانب الطرق السريعة في دولة قطر».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.