الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
01:00 ص بتوقيت الدوحة

تنظم المؤتمر الدولي الأول للتصور والتفاعل بين الإنسان والحاسوب

جامعة حمد تدعم جهود الابتكار وبناء القدرات

الدوحة - العرب

السبت، 09 نوفمبر 2019
جامعة حمد تدعم جهود الابتكار وبناء القدرات
جامعة حمد تدعم جهود الابتكار وبناء القدرات
ينظم معهد قطر لبحوث الحوسبة، وكلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة، يومي الاثنين والثلاثاء 25 و26 نوفمبر الحالي، المؤتمر الدولي الأول للتصور والتفاعل بين الإنسان والحاسوب، في إطار رسالة المعهد والكلية الرامية إلى دعم جهود الابتكار وبناء القدرات في دولة قطر.
وأعلن المعهد أن باب التسجيل للمشاركة في المؤتمر مفتوح الآن للباحثين والعلماء المقيمين في قطر من العاملين في هذا المجال.
ويجمع المؤتمر، الذي يحظى بتمويل من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ودعم من المؤسسات التعليمية القطرية الرائدة، ما بين خبراء ومستخدمين للبيانات العلمية وتكنولوجيا التصور، بالإضافة إلى تكنولوجيا التفاعل بين الإنسان والحاسوب.
وسوف تسلط الفعالية الضوء على الأبحاث التي تُجرى في قطر، وستضع إطاراً للمناقشات التي تدور حول هذا الموضوع في سياق محلي وعالمي. وستتيح ورشة العمل التي ستُعقد في هذا الصدد للمشاركين إمكانية مناقشة القضايا مع المتحدثين الضيوف بشكلٍ وديٍ.
وسوف تستضيف ورشة العمل كذلك مسابقة للبرمجة الاستكشافية (هاكاثون) وسيجري خلالها الكشف عن نتائج مسابقة الملصقات البحثية. وفي حالة مسابقة البرمجة الاستكشافية سيُكلَّف المشاركون بتصميم تصور فعال للبيانات في العالم الحقيقي باستخدام مهارات وتكنولوجيا البرمجة ذات الصلة. وفي مسابقة الملصقات البحثية سيقدم طلاب وباحثون من المدينة التعليمية أبحاثاً متطورة تتعلق بالتصور، والتصميم الرقمي المرئي، والتفاعل بين الإنسان والحاسوب.
وتحدث الدكتور مايكل أوبيتيت، عالم أول بمعهد قطر لبحوث الحوسبة، قبل المؤتمر، فقال: «ستقوم هذه الفعالية بأكثر من مجرد استعراض المكانة الرائدة لدولة قطر في إدارة المناقشات الرئيسية والقضايا التي تشكل ملامح التصور والعلاقة بين الإنسان والحاسوب».
وأضاف الدكتور منير حمدي، عميد كلية العلوم والهندسة: «يمثل المؤتمر فرصة للتأكيد على التزام كلية العلوم والهندسة بتحقيق تأثير إيجابي في دولة قطر، والمنطقة، وعلى الصعيد العالمي في مجالات العلوم، والهندسة، والتكنولوجيا. ونحن نتطلع للترحيب بالمتحدثين والمشاركين في المؤتمر، والتواصل معهم».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.