الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
08:27 ص بتوقيت الدوحة

في رابع أيام البطولة الآسيوية للرماية

إشادة بالتنظيم القطري.. والكويت تحصد ذهب التراب المختلط

مجتبي عبد الرحمن سالم

السبت، 09 نوفمبر 2019
إشادة بالتنظيم القطري.. والكويت تحصد ذهب التراب المختلط
إشادة بالتنظيم القطري.. والكويت تحصد ذهب التراب المختلط
تواصلت منافسات البطولة الآسيوية للرماية في نسختها رقم 14 بمجمع ميادين لوسيل للرماية وسط تنافس مثير على الأوسمة الملونة، وأحرزت الكويت ذهبية مسابقة التراب مختلط للفرق، ورقماً آسيوياً جديداً، وجاء فوز الكويت بذهبية التراب المختلط للفرق عن طريق الرامية سارة الحوال والرامي عبد الرحمن الفيحان، كما حققا رقماً آسيوياً جديداً، فيما حقق الفريق الصيني المكون من الرامية دانج واين، والرامي هي وايدونج الميدالية الفضية، وأحرز فريق الصين تايبيه الميدالية البرونزية.
وتوجت التايلاندية نفاس وان يانج بايبون بالميدالية الذهبية لمسابقة المسدس 25 متراً للسيدات، فيما حققت المنغولية جان ديجما اوترياد الميدالية الفضية والمركز الثاني، والميدالية البرونزية كانت من نصيب جنغ جنغ زهانج.
وسيطرت الهند على المركزين الأول والثاني لمسابقة البندقية 10 أمتار للشباب، ونالت كوريا الجنوبية المركز الثالث.
وفي المسابقة الأخيرة لليوم الرابع للبطولة، للمسدس 10 أمتار للشباب، حقق الهندي نافين نافين الميدالية الذهبية، بعد أن حلّ بالمركز الأول، تاركاً مركز الوصافة للرامي الكوري الجنوبي كيم جان هيون الذي فاز بالميدالية الفضية، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الصيني يانج شوكيانج.
3 نهائيات
وتقام اليوم 3 نهائيات في مسابقة البندقية 50 متراً 3 أوضاع للسيدات، ونهائي مسابقة البندقية 10 أمتار للشابات والشباب، ونهائي مسابقة المسدس 10 أمتار.

لوتشيانو روسي: التنظيم القطري سهّل مهمة الرماة للوصول إلى طوكيو
أشاد لوتشيانو روسي، رئيس الاتحاد الإيطالي للرماية، بالإمكانيات القطرية في تنظيم البطولة الآسيوية للرماية، وقال إن قطر أجادت في تنظيم البطولة ببراعة واحترافية عالية، مشيراً إلى الفهم المتطور للاتحاد القطري للرماية، برئاسة علي محمد الكواري، في استخدام أحدث وسائل التنظيم للبطولة، وهو ما أسفر عن بطولة مميزة في جميع تفاصيلها الفنية، وكانت نتيجته حصول الرماة على بطاقات التأهل للأولمبياد المقبل بطوكيو، خصوصاً أن 38 بطاقة في البطولة.
وأضاف روسي أنه يعرف قدرات قطر في تنظيم البطولات، لذلك كان من الطبيعي أن يتحقق النجاح للرماة الآسيويين في النسخة الحالية بحصولهم على البطاقات المؤهلة لطوكيو.

دروع تذكارية لمسؤولي الاتحاد الآسيوي
شهدت القاعة الكبرى للرماية بالاتحاد القطري للرماية، أمس، تكريم اللجنة العليا المنظمة للبطولة لعدد من المسؤولين بالاتحاد الآسيوي للرماية بمناسبة البطولة، وجرى التكريم بدروع تذكارية مقدمة من علي محمد الكواري رئيس الاتحاد، بحضور الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي.

فيرتن جوديسواندر: حققنا تأهلاً تاريخياً لرمايتنا
قال فيرتن جوديسواندر، رئيس الاتحاد الإندونيسي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرماية، إن الرماية الإندونيسية حصلت على بطاقة مؤهلة لأولمبياد طوكيو من خلال البطولة الآسيوية للرماية بالدوحة، وأضاف فيرتن أنهم يتطلعون لنجاح تاريخي للرماية الإندونيسية بالدوحة بالحصول على أكثر من بطاقة، في ظل المنافسة القوية بين رماة آسيا، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الرماية في بلاده تشهد نقلة كبيرة في العمل بديل تحقيق إندونيسيا للبطاقة الأولمبية في الرماية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.