الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
08:40 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح رائع ونجوم اللعبة في العالم يشعلون المنافسة

بطلا قطر التميمي وأمجد يتأهلان للدور الثاني من مونديال الاسكواش

معتصم عيدروس

السبت، 09 نوفمبر 2019
بطلا قطر التميمي وأمجد يتأهلان للدور الثاني من مونديال الاسكواش
بطلا قطر التميمي وأمجد يتأهلان للدور الثاني من مونديال الاسكواش
انطلقت أمس منافسات بطولة العالم للاسكواش التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم. وشهد الدور الأول من البطولة تألقاً كبيراً للاعبي المنتخب القطري عبدالله التميمي وسيد أمجد علي اللذين تأهلا للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخهما.. حيث تألق عبدالله التميمي ليسجل فوزه الأول في البطولة على حساب الفرنسي جريجور مارشيه، المصنف الخامس عشر في البطولة، بنتيجة 3/1، كما فاز سيد أمجد على الإسباني إيكير بيرنابيو بنتيجة 3/2.. وشهدت المباراتان تقديم اللاعبين القطريين مستويات مميزة، وسط مساندة جماهيرية كبيرة، كان لها دورها الكبير في بث الحماس في نفوس اللاعبين وقيادتهما لتحقيق الفوز.
وفي بقية النتائج: فاز الألماني سايمون رونز على الإنجليزي بين كولمان 3/1، والإسباني ايدمون لوبيز على الدنماركي كريستيان فروست 3/0، والمكسيكي سيزار سارزار على الإنجليزي ناثان ليك 3/0، والإنجليزي جيمس ويلستروب على مواطنه جورج باركر 3/0، والمصري فارس دسوقي على الماليزي إيان ياو بنتيجة 3/1. والمصري محمد الشربيني على مواطنه كريم فتحي 3/0، وفاز الإنجليزي ديكلان جيمس على الهندي فيكرام مالهوترا 3/2. والاسكتلندي غريغ لوبان على ماكس لي من هونج كونج 3/1. والبيروفي دييجو الياس على الماليزي ايفان يوين 3/0، وتغلب الويلزي جويل ماكين على الإنجليزي ريتشي فالوز 3/0.
وحقق المصري يوسف إبراهيم فوزاً صعباً على الإنجليزي ديريل سيلبس بنتيجة 3/2، وفاز الفرنسي ماثيو كاستانيه على الكندي شون ديلر 3/0، وحقق المصري كريم عبدالجواد -المصنف الثالث في البطولة- الفوز بنتيجة 3/0 على الفرنسي أوغاست دوسور، كما فاز الإسباني بورخا غولان على الهندي راميت تاندون 3/0، وفاز المصري مازن هشام على الإنجليزي توم ريتشاردز 3/0، وبالمقابل حقق المصري عمر مسعد الفوز على الفرنسي بابتستي مسوتي 3/1، كما حقق مواطنه زاهد سالم الفوز على لاعب هونج كونج فوند يب 3/1.
من جهته خسر بطلنا حمد العامري أمام النيوزيلندي باو كول بنتيجة 3/0، وحقق المصري مروان الشوربجي الفوز على المكسيكي أرتور سالزار بنتيجة 3/0، وحقق ليو أو من هونج كونج الفوز على الأميركي تود هاريتي بنتيجة 3/0، وفاز الاسكتلندي ألان كلاين على الياباني ريوسي كوباياتشي 3/1، وفاز المصري مصطفى عسل على النيوزلندي كامبل غريسون 3/0. كما فاز مواطنه محمد أبو الغار على الباكستاني طيب أسلم 3/0، وحقق محمد الشوربجي الفوز على الفرنسي فيكتور كروين بنتيجة 3/0، كما فاز السويسري نيكولاس موليير على النمساوي عقيل رحمان 3/0، والمصري طارق مؤمن على الألماني رفاييل كاندر 3/1.

زينل: النسخة الحالية من البطولة مميزة
اعتبر طارق زينل، الأمين العام لاتحاد التنس والاسكواش، مدير بطولة العالم للاسكواش أن النسخة الحالية تعتبر مميزة، وذلك بمشاركة 64 من أفضل المصنفين على مستوى العالم، على رأسهم محمد الشوربجي، المصنف الثاني، بعد انسحاب علي فرج لظروف أسرية.
وقال زينل إن هناك ثلاثة من لاعبي المنتخب القطري يشاركون في البطولة، وحقق عبدالله التميمي وسيد أمجد التأهل للدور التالي، فيما لم يساند الحظ حمد العامري الذي أوقعته القرعة مع اللاعب كول، وهو لاعب كبير.
وأضاف أنه سعيد بتواجد الجماهير في اليوم الأول من البطولة، والإشادة من اللاعبين ورابطة المحترفين بالتنظيم الرائع والتسهيلات التي تقدم لهم، فكل لاعب يطمح في تنظيم مميز للدخول في المباراة بارتياح، ونحن نتحدى أنفسنا لكي يكون هناك كل عام تميز أكثر.

التميمي سعيد بالفوز على مارشيه
عبر عبدالله التميمي، لاعب المنتخب القطري، عن سعادته بالفوز الذي حققه في افتتاح بطولة العالم على الفرنسي مارشيه، مؤكداً عزمه على تقديم مستويات أفضل خلال البطولة، والتي يشارك فيها بعد تحضيره بشكل جيد من خلال بطولة أميركا المفتوحة والمعسكر التدريبي الذي خاضه في نيويورك.
وحول طموحه في البطولة، قال: «بالتأكيد إن المهم بالنسبة لي أن أقدم مستويات جيدة، خاصة أن البطولة تقام على أرضنا ووسط جماهيرنا، والتي أتقدم لها بالشكر لمساندتها الكبيرة لي أمس، والتي كان لها أثرها الكبير فيما قدمته من مستوى، والآن تركيزي منصب على مباراتي التالية في البطولة، والتي سأسعى لتحقيق الفوز فيها».

حفل عشاء على شرف النجوم
أقامت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للاسكواش للرجال حفل عشاء على شرف اللاعبين المشاركين في نسخة عام 2019 من البطولة.
حضر الحفل الذي أقيم، مساء الخميس، بقاعة الجيوان، عدد من أبرز نجوم البطولة، كالمصنف الثاني محمد الشوربجي، وطارق مؤمن وكريم عبد الجواد.
كما شهد الحفل حضور طارق زينل مدير البطولة، وعدد من مسؤولي الاتحاد، وممثلي الشركات الراعية للبطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.