الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
08:40 م بتوقيت الدوحة

بن يطو يرسم الفرح في قلعة الجنوب

النواخذة يكسبون العميد ويتنفسون الصعداء

علاء الدين قريعة

السبت، 09 نوفمبر 2019
النواخذة يكسبون العميد ويتنفسون الصعداء
النواخذة يكسبون العميد ويتنفسون الصعداء
استعاد فريق الوكرة نغمة الفوز وقلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على الأهلي، في المواجهة التي جمعتهما، مساء أمس الجمعة، على استاد سعود بن عبدالرحمن في الوكرة، في الأسبوع العاشر لدوري نجوم QNB، ليرفع النواخذة رصيدهم إلى 12 نقطة فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 13.
وتوج العميد سيطرته على الدقائق الأولى وتمكن بعد قرابة ربع ساعة على صافرة البداية من افتتاح النتيجة بواسطة المغربي نبيل الزهر، عبر 3 نقلات رائعة للكرة بدأها عبدالله عبدالسلام وهيأ الكرة إلى هيرنان بيريز الذي وضع نبيل الزهر بمواجهة ناجحة مع الحارس الوكراوي سعود الخاطر وتمكن من هز الشباك الوكراوية د. 16. ولجأ الوكرة إلى المحاولات عبر الأطراف ومن العمق، لكن الجزائري محمد بن يطو لم يجد المساندة، فضلاً عن وقوعه وسط رقابة مكثفة من جانب دفاع الأهلي، وكذلك على زميله خالد منير لمنعه من الاختراقات من الجهة اليسرى، ونجح الأهلي في عملية الانتشار وبسط أفضليته في بناء الهجمات ولكن النهايات لم يكتب لها النجاح.
وأجبر الإسباني روبين دي لاباريرا مدرب الأهلي على تبديل شين لوري بداعي الإصابة، ليفقد الدفاع الأهلاوي أهم أوراقه، ليشرك عبدالرشيد إبراهيم مكانه، كما اضطر إلى تغيير بعض المراكز في الخط الخلفي للمحافظة على التماسك الدفاعي، خاصة أن الوكرة سيطر على منطقة الوسط وحاول إجبار الأهلي على الرجوع لمناطقه، ولكن النتيجة بقيت على حالها مع الدخول إلى الاستراحة بنهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني انتظر الوكرة 7 دقائق حتى تمكن الشاب علي مال الله من مباغتة دفاع وحارس الأهلي أفانيلدو بتسديدة من خارج المنطقة سكنت شباك العميد في الزاوية اليمينية مسجلاً هدفاً عاد به الوكرة إلى أجواء اللقاء.
وكاد الأهلي أن يرد بسرعة من كرة عرضية للبديل عبدالرشيد إبراهيم على رأس هيرنان بيريز، لكن الأخير حولها برأسه بمحاذاة القائم الأيمن بطريقة غريبة بعيدة عن المرمى.
ودفع مدرب الوكرة بإسماعيل محمود العائد لتوه من الإصابة لتضييق الخناق على الدفاع الأهلاوي، وكاد إيسايس سانشيز أن ينجح بكسر التعادل لكن تسديدته ردها الحارس إيفانيلدو د. 69.
ليأتي الفرج عبر الجزائري محمد بن يطو قبل دقيقتين من صافرة النهاية، بعد دخول ناجح من إسماعيل محمود الذي راوغ الدفاع الأهلاوي وصوب بقوة ليردها إيفانيلدو على قدم الجزائري محمد بن يطو الذي تابعها في الشباك مسجلاً هدفاً تنفس به أنصار الوكرة الصعداء د. 88.
ولم تسعف الدقائق المتبقية العميد في العودة لتعديل الكفة، ليحافظ الوكرة على العلامة الكاملة ويستعيد نغمة الفوز أخيراً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.