الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
08:44 ص بتوقيت الدوحة

3 ذهبيّات لموروزوف وتألّق كاتينكا ورومانشوك

ختام مونديال السباحة بالدوحة الليلة

علاء الدين قريعة

السبت، 09 نوفمبر 2019
ختام مونديال السباحة بالدوحة الليلة
ختام مونديال السباحة بالدوحة الليلة
يسدل الستار اليوم (السبت) على منافسات كأس العالم للسباحة في مجمع حمد للرياضات المائية، الذي يشهد صراع نجوم العالم على الميداليات البرّاقة، وبطاقات أولمبياد طوكيو في الجولة السابعة والأخيرة لسلسلة بطولات العالم، بمشاركة 260 سباحاً وسباحة، يمثلون 44 دولة. وأبلى منتخبنا بلاءً حسناً في بعض السباقات، ونجح في تحطيم الأرقام الشخصية، خاصة عبر عبدالعزيز العبيدلي، وستقام اليوم منافسات 12 نهائياً لسباقات الرجال والسيدات.
نجحت المجرية كاتينكا هوسزو بمواصلة تألقها، ونالت ذهبيتها الثانية في البطولة بتربّعها على عرش سباق 400 متر فردي متنوع، وقطعت السباق بزمن قدره 4:37:39 دقيقة، ونالت مواطنتها سوزانا جاكابوس الفضية بزمن 4:40:19 دقيقة، والبرونزية ذهبت إلى الكوريّة كيم سي يونج، بزمن 4:40:23 دقيقة.
وتوّج الأوكراني ميخائي رومانشوك بذهبية سباق 1500 متر حرة، مسجّلاً زمناً قدره 14:51:61 دقيقة، وهو رقم قياسي جديد، ليحطّم الرقم السابق 14:55:06، تاركاً الفضية للتشيكي جان ميكا، الذي قطع السباق بزمن 14:58:30 دقيقة، ونال البرونزية المجري جيرجيلي جيرتا، بتسجيله 14:59:88 دقيقة.
وخطفت المجرية سوزانا جاكابوس ذهبية سباق 200 متر حرة، بتسجيلها زمن وقدره 1:58:86 دقيقة، وحلّت الأسترالية ميكايلا شيريدان وصيفة بزمن 1:59:04 دقيقة، ونالت المجرية إيفيلين فيراستزو البرونزية، وسجّلت زمناً قدره 1:59:59 دقيقة.
وحصل الروسي فلاديمير موروزوف على الذهبية الثانية له، بتتويجه بلقب سباق 50 متر ظهر، تاركاً الفضية للأميركي مايكل إندرو والبرونزيهة للأسترالي بردلي وودوورد.
ونجح الياباني كيتا سوناما بالفوز بذهبية سباق 200 متر متنوع، ونال الألماني فيليب هنتز الفضية، والمجري ديفد فيراسزت البرونزية.
ونالت الهولندية كيرا توساينا ذهبية سباق 100 متر ظهر، وحصلت الأسترالية إيميلي سيبوم على الفضية، ومواطنتها كيلي مكيون على البرونزية.
وحصل الياباني ياسوهيرو كوسيكي على ذهبية سباق 50 متر صدر، ونال البرازيلي فيليب ليما الفضية، والهولندي ارنو كامينجا البرونزية.
وحازت الدنماركية جينات أوتسن على ذهبية 50 متر فراشة، ونالت الأسترالية كاتي كامبل الفضية، والسويدية ميشيل كولمان البرونزية.
وحصد الروسي فلاديمير موروزوف الذهبية الثالثة في سباق 100 متر حرة، ونال الأسترالي ألكسندر جراهام الفضية، والمجري سزيباسزشن سزابو البرونزية.
ونالت البرازيلية جينيفر كنسياكو ذهبية 100 متر صدر، وذهبت الفضية إلى الروسية فيتالينا سيمونوفا، والمجرية إيزتير بيكيسي البرونزية.
وأضاف الجنوب إفريقي تشاد لكلوس ذهبية ثانية لرصيده في سباق 200 متر فراشة، تاركاً الفضية إلى الأسترالي اكسافر قسهونتنر، ونال الأذربيحاني مكسيم شمبريق البرونزية.
وتوّج المنتخب الأسترالي بالميدالية الذهبية في سباق 4 في 100 متر حرة تتابع مختلط، بينما حصلت البرازيل على الفضية، وبولندا على البرونزية.

المجرية جاكابوس:
المنافسة لم تكن سهلة مع ميكايلا وإيفيلين
قالت المجرية سوزانا جاكابوس المتوجة بذهبية سباق 200 متر حرة، إنها سعيدة بحصولها على لقب السباق في ختام جولات كأس العالم في الدوحة، معربة عن أملها في مواصلة مشوارها بالحصول على الذهبية مجدداً في أولمبياد طوكيو المقبل، وأشارت البطلة المجرية إلى أن المنافسة لم تكن سهلة مع الأسترالية ميكايلا شيريدان ومواطنتها إيفيلين فيراستزو.

رومانشوك: أعيش لحظات رائعة لن تنسى
قال الأوكراني ميخائيل رومانشوك -المتوّج بذهبية سباق 1500 متر حرة، ونجح بتحطيم الرقم القياسي العالمي بزمن جديد 14:51:61 دقيقة- إنه سعيد بالإنجاز الكبير، والذي منحه بطاقة العبور إلى أولمبياد طوكيو المقبل، وألمح إلى أنه يعيش لحظات رائعة لن تنسى من الذاكرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.