الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
08:40 ص بتوقيت الدوحة

قلعتان ذهبيتان وجوائز مالية ضخمة في الافتتاح

إثارة مرتقبة في مهرجان المجاهيم والوضح اليوم

عبد الرحمن جبرة

السبت، 09 نوفمبر 2019
إثارة مرتقبة في مهرجان المجاهيم والوضح اليوم
إثارة مرتقبة في مهرجان المجاهيم والوضح اليوم
ينطلق اليوم بمنطقة المزاينات بلبصير، مهرجان قطر للمجاهيم والوضح في نسخته الثالثة، ويشهد المهرجان عادة حضوراً جماهيرياً كبيراً، و«المجاهيم» هي الإبل شديدة السواد، أما «الوضح» فهي الإبل بيضاء اللون، وتتولى لجنة تحكيم اختيار الإبل الجميلة الفائزة بالمراكز الأولى في كل فئة. وتقام 3 أشواط في الفترة الصباحية لسن المفاريد، والمفاريد تلاد، والحقايق، ويحصل صاحب المركز الأول في كل فئة على قلعة ذهبية، وجائزة مالية قدرها مائة ألف ريال، كما يحصل الفائزون بالمراكز من الثاني حتى العاشر في جميع الأشواط، على جوائز مالية تتراوح بين 24 ألف ريال و10 آلاف ريال.
وأكملت اللجنة المنظمة لسباق الهجن جميع الترتيبات لانطلاق المهرجان، الذي يأتي بعد يوم واحد من نهاية مهرجان قطر المحلي الثاني للأصايل، وتتوفر في منطقة المزاينات منصة ضخمة للجماهير، وخصصت أبواب لدخول الجمهور، وأخرى للجنة المنظمة، بالإضافة إلى بوابات خاصة بدخول الإبل المشاركة.
وغداً يحصل الفائز بالمركز الأول في منافسات الشوط الأول لـ «الجل الوضح» في الفترة الصباحية على قلعة ذهبية وسيارة، بينما ينال الفائز بالشوط الثاني للجل الوضح جائزة مالية، على أن يحصل الفائز بالمركز الأول في الجذاع والثنايا والزمول «الوضح» على خنجر ذهبي وجائزة مالية.
وفي الفترة المسائية غداً، سيكون التنافس الكبير على البندقية الذهبية وسيارة في منافسات شوط الجمل 15 «الوضح»، وينال صاحبا المركزين الثاني والثالث في الشوط ذاته سيارة.
يُذكر أن منافسات المهرجان تقام يومياً على أن تُختتم يوم 18 من الشهر الحالي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.