الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
07:41 ص بتوقيت الدوحة

ترويض وقفز حواجز في ختام الجولة الثانية اليوم

والا والقاضي بطلا اليوم الأول لـ «لونجين هذاب»

الدوحة - العرب

السبت، 09 نوفمبر 2019
والا والقاضي بطلا اليوم الأول لـ «لونجين هذاب»
والا والقاضي بطلا اليوم الأول لـ «لونجين هذاب»
حقّق الفارس أشرف والا لقب الجولة الوسطى لقفز الحواجز، ضمن الجولة الثانية لبطولة «لونجين هذاب» في نسختها الثالثة، التي ينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث والشقب عضو مؤسسة قطر، وتختتم الجولة اليوم في الشقب.
وحقّق والا زمناً بلغ 29.78 ثانية، بعد جولة تمايز أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 130 سم، وحلّ حسين سعيد حيدان ثانياً بـ 30.14 ثانية، واحتلّ محمد حازم عبارة المركز الثالث بـ 32.75 ثانية، علماً أن الجولة شهدت مشاركة الفرسان بـ 48 جواداً.
وتوّج فريق «ذا توب» بلقب منافسات الفرق -التي تحتسب من نتائج الجولة الوسطى-، وحلّ فريق «إكسون موبيل» ثانياً، ثم فريق اتحاد الفروسية.
الجولة الصغرى
وفاز الفارس محمد ناصر القاضي بلقب الجولة الصغرى، التي أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 115 سم، وحقّق القاضي زمناً بلغ 32.47 ثانية، في الجولة التي شهدت مشاركة 62 جواداً، وحلّ عبدالعزيز غانم النعيمي في المركز الثاني بـ 32.94 ثانية، وأكمل محمد سلطان النعيمي منصّة التتويج بحلوله ثالثاً، بزمن بلغ 33.43 ثانية.
برنامج اليوم
تقام بداية من التاسعة من صباح اليوم في الميدان الداخلي للشقب منافستان للترويض، وبداية من الثالثة عصراً، تقام منافسات الجولة المفتوحة لقفز الحواجز، على ارتفاعات تصل إلى 125 سم، وتختتم الجولة بمنافسة الجولة الكبرى التي تقام على ارتفاعات تصل إلى 145 سم.
الرميحي: فخورون بتطوّر مستوى الفرسان
عبّر علي يوسف الرميحي -مدير البطولة- عن فخر اللجنة المنظمة بالمستوى الذي وصلت إليه «لونجين هذاب»، وقال إن المستوى المتصاعد للفرسان والفارسات في منافسات الترويض وقفز الحواجز بالبطولة أمر يدعو للفخر، وأوضح: «النسخة الثالثة من البطولة جاءت على قدر التطلعات، ونحن متفائلون بإنجازات «هذاب»، وذلك بفضل التعاون المثمر بين اتحاد الفروسية والخماسي الحديث والشقب».
مشيداً بالدعم الكبير من قبل حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، الذي يرأس اللجنة المشتركة المنظمة للبطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.