الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
07:42 م بتوقيت الدوحة

عقب 3 أيام حافلة بالمناقشات المستفيضة عن العلوم والتكنولوجيا الرياضية

توصيات مهمة في ختام مؤتمر «المعاهد الآسيوية»

علاء الدين قريعة

الجمعة، 08 نوفمبر 2019
توصيات مهمة في ختام مؤتمر «المعاهد الآسيوية»
توصيات مهمة في ختام مؤتمر «المعاهد الآسيوية»
اختتم المؤتمر الرابع لاتحاد المعاهد الرياضية الآسيوية «آسيا»، أعماله مساء أمس الخميس بعد 3 أيام حافلة في مركز تطوير أداء كرة القدم في أكاديمية «أسباير»، وشملت جلسات اليوم الختامي عروضاً لخبراء الرياضة في مختلف المجالات حول تطبيق التكنولوجيا الرياضية في انتقال الرياضين من مرحلة الشباب إلى الكبار، بحضور أبرز الممارسين الدوليين والإقليميين في مجال الأداء الرياضي والبحث والابتكار في مجال الأداء، والطرق الكفيلة بخلق ثقافة الأداء العالي.
كما تمت مناقشة طلبات عضوية جديدة مع إكسكوم وتحديد الأهداف لسنة 2020.
ومن ثم حرص جميع أعضاء المؤتمر على حضور حفل افتتاح منافسات كأس العالم للسباحة في مركز حمد للرياضات المائية، وبعدها كانت الجلسة الختامية بمشاهدة الدورات التدريبية لرياضيي «أسباير».
واتحاد المعاهد الآسيوية «آسيا» يضم في عضويته 14 معهداً يمثلون: اليابان وقطر وكمبوديا والصين وبنجلاديش والصين تايبيه وهونج كونج وماليزيا ونيبال والفلبين وسنغافورة وتايلاند.
من جهته، اعتبر علي سالم عفيفة نائب المدير العام في أكاديمية «أسباير»، أن التوصيات التي قدمها المؤتمر كانت رائعة وسيتم التحضير لها قبيل انعقاد الاجتماع المقبل في طوكيو، والاتحاد منذ تأسيسه في 2015 تمكن من تقديم جهد مهني هائل في مجال الأبحاث في علوم الرياضة، وتكريس الإرث الرياضي لخدمة الرياضة الآسيوية، كما أصبح المؤتمر منصة متخصصة تجمع المعنيين والمتخصصين في المعاهد الرياضية في آسيا تحت مظلة واحدة.
من جهته، شدد الدكتور حازم عنبتاوي نائب مدير إدارة الرياضة في أكاديمية «أسباير»، على أن المؤتمر بحد ذاته يعد فكرة رائعة ومنصة مهمة لتوظيف العلوم الرياضية في تطبيقات عملية، سواء من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، وأبرز ما توصل له البحث العلمي الرياضي، بهدف تطوير أداء الرياضين والوصول لمستويات متقدمة، والعلاقة تكاملية بين المدربين والباحثين والعاملين في مجال العلوم الرياضية لصالح الأداء العالي للرياضين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.