الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
05:07 ص بتوقيت الدوحة

حوّلوا تأخرهم بهدف إلى فوز بهدفين

شواهين السيلية يقتنصون النقاط من العربي

مجتبي عبد الرحمن سالم

الجمعة، 08 نوفمبر 2019
شواهين السيلية يقتنصون النقاط من العربي
شواهين السيلية يقتنصون النقاط من العربي
حقق فريق السيلية فوزاً مهماً على العربي بهدفين مقابل هدف، مساء أمس، في الجولة العاشرة من الدوري بملعب حمد الكبير، وحمل الفوز السيلاوي الذي جاء بعد التأخر بهدف، توقيع كل من مشعل الشمري في الدقيقة 57، ومبارك بوصوفة في الدقيقة 80، بينما سجل لاسوجا للعربي في الدقيقة 45، ليرتفع السيلية للنقطة 14 متساوياً مع العربي.
أنهى النادي العربي الشوط الأول متقدماً بهدف في الدقيقة الأخيرة حمل توقيع الألماني لاسوغا من تمريرة رائعة لمحمد صلاح النيل عالجها الألماني بقدمه في الشباك مسجلاً هدفاً أول ترجم به الفريق أفضليته في هذا الشوط، والذي كان فيه الفريق قريباً من التسجيل في كثير من المناسبات، وحرمه القائم السيلاوي من تسجيل هدفين، كما تألق الحارس خليفة أبوبكر وتصدى للعديد من الكرات من الحرباوي.
وبالمقابل لعب السيلية مباراة امتصاص الضغط والاعتماد على المرتدات التي لم تخلُ من الخطورة، وبرع مبارك بوصوفه في تقديم أخطر الكرات لهجوم السيلية غير أن غوميز حارس العربي كان بالمرصاد، لينتهي الشوط عملياً بتفوق العربي.
الشوط الثاني
ولم يترك السيلية الفرصة للعربي للتقدم على الجانبين، على نحو ما فعل في الشوط الأول، فبدأ نذير بلحاج ومشعل الشمري ومبارك بوصوفه وكريم أنصاري في الانتشار في مناطق العربي، ليبدأ دفاع الأخير في الاهتزاز وتمضي المباراة في بداية هذا الشوط سيلاوية المحاولات والهجوم، ودفاعية من جانب العربي، الذي تراجع بكامله من أجل الدفاع والارتداد على المرمى عبر سرعة الثنائي محمد صلاح ويوسف عبدالرزاق.
براعة بوصوفة تصنع الفارق
وبرع في بداية هذا الشوط المغربي مبارك بوصوفه في تنويع اللعب وتمرير الكرات لزملائه في الهجوم، ليقوم بدور العقل المفكر للفريق، ويحصل السيلية على ركنية من هجمة منظمة رفعها بوصوفة على رأس زميله مشعل الشمري الذي حولها للشباك مسجلاً هدفاً عادل النتيجة للسيلية في الدقيقة 57، لتأخذ المباراة طابعاً آخر من جانب العربي الذي حاول الاندفاع بحثاً عن التقدم في النتيجة، ولكنه اصطدم بدفاع سيلاوي قوي.
هدف سيلاوي
وفي ظل المحاولات العرباوية للتقدم في النتيجة اعتمد السيلية على السرعة، ونجح مشعل الشمري ونذير بلحاج وكريم أنصاري في الضغط على مرمى العربي، لينجح البديل مجدي صديق في تمرير كرة الهدف من أول لمسة لمبارك بوصوفة الذي أودعها الشباك مسجلاً هدفاً للسيلية في الدقيقة 80 من المباراة، ليضع السيلية العربي تحت الضغط، ويتعرض الفريق بعدها للنقص بسبب طرد لاعب وسط الفريق بلال سعيداني بعد حصوله على إنذارين في الدقيقة 83. ورغم النقص فإن السيلية نجح في المحافظة على تقدمه حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوزه 2/1.

تشكيلة الفريقين
العربي
غوميز في المرمى، ومارتنيز، ومصعب خضر، وأحمد فتحي «فهد خلفان»، وفهد شنين، ويوسف عبدالرزاق، ومحمد صلاح، ولاسوغا، ومرتضى كنجي، وبارينسون «عبدالله معرفي»، وحمدي الحرباوي.

السيلية
خليفة أبوبكر في المرمى، وكارا مبودجي، ومصطفى محمد، وعادل بدر، وأحمد المنهالي، ونذير بلحاج، وبلال سعيداني، ومشعل الشمري «جورج كواسي»، ومبارك بوصوفة، وكريم أنصاري «محمد مدثر»، وعبدالقادر إلياس «مجدي صديق».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.