الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
08:25 ص بتوقيت الدوحة

«الدوحة للدراسات» يطرح برنامج الماجستير في حقوق الإنسان

الدوحة - العرب

الخميس، 07 نوفمبر 2019
معهد الدوحة للدراسات العليا
معهد الدوحة للدراسات العليا
أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا عن طرح برنامج "الماجستير في حقوق الإنسان" للفصل الدراسي المقبل 2020-2021، كأحد البرامج الرائدة والفريدة في المنطقة العربية والخليجية على وجه الخصوص.
ويهدف البرنامج إلى تأسيس معرفة عربية تساهم في إثراء النقاشات الدائرة محلياً وعالميا حول الحقوق والقانون الدولي والدساتير العربية وحقوق الإنسان العربية.
ويعتمد البرنامج في تصميمه منهجاً عابراً للتخصصات يجمع ما بين القانون، والنظرية القانونية النقدية، والعلوم الاجتماعية، من أجل تأسيسٍ أعمق وأشمل للمعرفة والممارسة في هذا المجال. وتشمل مقررات التدريس مواد مثل: القانون الدولي العام، وحقوق الإنسان، والشريعة، وحقوق الإنسان في الوطن العربي بين النظرية والتطبيق، والقانون الدستوري المقارن وغيرها من المواد.
ويسعى البرنامج -الذي نشأت الحاجة إليه في ظل تزايد أهمية خطاب الحقوق في الوطن العربي في العقود الأخيرة- إلى الجمع بين تدريب الطلاب على المعرفة التقنية لمنظومة حقوق الإنسان وآلياتها، من خلال مساعدتهم على تنمية قدراتهم الفكرية لكي يتسنى لهم التعامل مع هذه المنظومة بشكل نقدي وتطويري، مما يؤهلهم للعمل في المؤسسات العالمية والمحلية، الحكومية أو غير الحكومية، المعنية بمجال حقوق الإنسان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.