الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
07:56 م بتوقيت الدوحة

مصرف الريان ينهي بنجاح إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي

قنا

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019
مصرف الريان
مصرف الريان
 نجح مصرف الريان، في عملية إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بأجل 5 سنوات، وذلك بموجب برنامج مصرف الريان لإصدار الصكوك بالدولار الأمريكي والذي تبلغ قيمته الإجمالية 2 مليار دولار أمريكي.
ووفقا لبيان ورد على الموقع الإلكتروني لبورصة قطر اليوم، فقد تجاوز الاكتتاب الأول لصكوك مصرف الريان، المدرج في بورصة قطر، قيمة الصكوك بثلاث مرات، مما يعكس حجم الطلب القوي من قبل المستثمرين، وتم تسعير الصكوك بهامش 140 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة النسبة الثابتة والمتغيرة لمدة 5 سنوات، مما يحقق عائداً نسبته 3.025 بالمئة سنويا.
وقد شارك في الاكتتاب مستثمرون من كافة أنحاء العالم، حيث بلغت نسبة المكتتبين من آسيا 44 بالمئة، ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 44 بالمئة، ومن أوروبا 12 بالمئة، أما الجهات المكتتبة فقد اشتملت على مديري صناديق بنسبة 47 بالمئة، وبنوك بنسبة 38 بالمئة، وشركات تأمين ووكالات بنسبة 15 بالمئة.
ويأتي نجاح هذه العملية نتيجة استراتيجية التسويق القوية التي اعتمدت على الوضع المالي المتين لمصرف الريان وقوة الاقتصاد القطري، والتي لاقت رواجاً من قبل المستثمرين.
جدير بالذكر أن عملية إصدار الصكوك تمت بقيادة كل من الريان للاستثمار، وبنك بوبيان، وMUFG، وQNB كابيتال، وبنك ستاندرد تشارترد، باعتبارهم مديرين رئيسيين وحافظي سجلات مشتركين.
من ناحية أخرى، أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي، اليوم، البدء بجولة في دول شرق آسيا والمملكة المتحدة وذلك لعقد سلسلة اجتماعات مع مستثمرين، موضحا أنه وفقا للظروف السائدة في السوق، قد يتبع ذلك إصدار صكوك دائمة بالدولار الأمريكي غير مصنفة مؤهلة للإدراج ضمن الشريحة الأولى من رأس المال بسعر قياسي ثابت.
وأفاد البنك، المدرج في بورصة قطر، بأنه قام بتعين كل من: بنك بروة، وبنك الكويت الدولي، وكيو إنفست، وكيو ان بي كابيتال، وبنك استاندر تشارتر كمديرين للإصدار المرتقب.
ويعوّل الدولي الإسلامي على الأداء القوي الذي يحققه الاقتصاد القطري، ونسب النمو التي يحققها والتي تعتبر الأفضل إقليميا من أجل النجاح في إصداره الجديد من الصكوك والتي ستساعد البنك على تعزيز مركزه المالي وتنفيذ خططه المستقبلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.