الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
12:32 ص بتوقيت الدوحة

محافظ مصرف قطر المركزي يتسلم جائزة الحرية للحي المالي لمدينة لندن

قنا

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019
محافظ مصرف قطر المركزي يتسلم جائزة الحرية للحي المالي لمدينة لندن
محافظ مصرف قطر المركزي يتسلم جائزة الحرية للحي المالي لمدينة لندن
تسلم سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، جائزة الحرية للحي المالي لمدينة لندن ،الامتياز الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، وذلك اعترافا بالمساهمات الكبيرة والاستثمارات الضخمة التي يقوم بها مصرف قطر المركزي في مدينة لندن.
وبهذا التكريم ينضم سعادة محافظ مصرف قطر المركزي إلى قائمة تشمل عددا من الشخصيات البارزة التي حصلت على الجائزة، من بينهم فلورنس نايتنغيل، وجيه. كيه. رولينغ، وبيل جيتس، ونيلسون مانديلا.
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي:" إنه لشرف عظيم لي أن أمنح هذا التكريم المرموق لأنضم إلى العديد من الشخصيات البارزة التي سبقتني إليه. إن العلاقات المتنامية بين الدوحة والحي المالي لمدينة لندن في المجالين التجاري والمالي وقطاع التعليم هي دليل على قوة الروابط بيننا. إنني ممتن للغاية للحي المالي لمدينة لندن الذي منحني هذا التقدير".
من جانبه، أعرب سعادة السيد بيتر استلن عمدة الحي المالي لمدينة لندن بالمملكة المتحدة، عن الامتنان لترؤسه مراسم تسليم سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، جائزة الحرية للحي المالي لمدينة لندن، قائلا: "لقد حظيت بشرف مقابلة سعادة الشيخ في وقت سابق من العام الحالي أثناء استضافة لندن لفعالية /يوم قطر/، حيث ناقشنا المستقبل الباهر الذي ينتظرنا وإمكانية توثيق تعاوننا العميق في المجالات الناشئة، مثل مجال التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني. لقد أسهم سعادة الشيخ بشكل كبير في تطوير العلاقات بين المملكة المتحدة ودولة قطر في قطاع الخدمات المالية، مما يعود بالازدهار على بلدينا. إنني أتطلع إلى رؤية هذه الشراكة وهي تكتسب قوة يوما بعد يوم في السنوات المقبلة".
بدوره، أكد سعادة السفير آجاي شارما سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر، أن هذا التكريم المرموق الذي حصل عليه سعادة محافظ مصرف قطر المركزي يدل على أهمية الدور الذي يقوم به سعادته في تطوير العلاقات التاريخية بين المملكة المتحدة ودولة قطر، مشيرا إلى أن سعادة المحافظ قد أسهم إسهاما كبيرا في تعزيز الروابط الوثيقة بين الحي المالي لمدينة لندن وقطاع الخدمات المالية في دولة قطر، بدءًا من القطاع المصرفي، ومرورا بقطاع التعليم، ووصولا إلى مجال الأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية.
جدير بالذكر أن مراسم تسليم جائزة الحرية هي جزء فريد من تاريخ مدينة لندن حيث يعود تاريخها إلى عام 1237، وقد كانت في الماضي في غاية الأهمية بالنسبة للحقوق التجارية والاقتصادية في مدينة لندن، أما اليوم فهي جائزة رمزية تُمنح اعترافا بالإنجازات البارزة والإسهامات في الحياة العامة في لندن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.